"المدرسة الوطنية" و "كلية فلسطين للشرطة" تبحثان سبل التعاون في تدريب الإدارة والقيادة

تابعنا على:   15:11 2022-06-14

أمد/ رام الله: بحث رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة الوزير موسى أبو زيد، الاثنين، سبل التعاون مع وفدٍ من كلية فلسطين للعلوم الشرطية، وذلك بمقر المدرسة وطنية في بلدة أبو شخيدم شمال غرب رام الله.

وترأس الوفد العميد عبد الحكيم أبو الرب مدير إدارة التدريب في الشرطة، وحضر الاجتماع كل من العميد د. عماد بني عودة مدير كلية فلسطين للعلوم الشرطية، والعقيد د. عبد اللطيف ربايعة النائب الأكاديمي لمدير كلية فلسطين، والعقيد د. شادي جبارين مدير معهد إعداد القادة في الشرطة، والعقيد جميل زعرور مدير دائرة التعليم الأكاديمي في كلية فلسطين، ومن المدرسة الوطنية السيدة ميساء حجازي المستشار القانوني، والسيد عماد الخطيب من الإدارة العامة للتدريب.

وأطلع الوزير موسى أبو زيد الوفد على عمل المدرسة الوطنية في تنمية قدرات الموارد البشرية في دولة فلسطين، لكافة القطاعات (المدني، الأمني، الخاص)، ومساهمة المدرسة الوطنية في مجال الإدارة العامة، كما تعرف الوفد على البرامج التدريبية النوعية التي تقدمها المدرسة الوطنية والتي تستهدف كافة فئات موظفي القطاع العام، وتم تفقد القاعات التدريبية.

وأكد العميد عبد الحكيم أبو الرب مدير إدارة التدريب في الشرطة، على ضرورة التعاون والتشبيك مع المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة، فهي صرح وطني يخدم كافة أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف العميد أبو الرب، أن التعاون سيكون في مواضيع تدريبية تختص بالجوانب الإدارية والقيادية، والتدريب سوف يستهدف الضباط والعقداء وغيرهم.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة الوزير موسى أبو زيد، إن المدرسة الوطنية على استعداد لتقديم الدعم الكامل لكلية الشرطة فيما يخص التدريب والمدربين وكل ما يخص القيادة والتخطيط الاستراتيجي.

وأوضح أبو زيد، أن هذا النوع من التدريب يجب أن يركز على السمات القيادية والمواصفات الشخصية، والتركيز على الكفايات والمهارات والابتعاد على القضايا الأكاديمية.

وتم الاتفاق على أن يتم العمل على برنامج تدريبي بالشراكة مع المدرسة الوطنية في خلال الفترة القريبة القادمة، وذلك بعد عقد اجتماع فني لمناقشة كل تفاصيل التدريب.

اخر الأخبار