"أشبال وزهرات فتح" تكرم المدربين والخريجين في المخيم الشتوي الأول في قطاع غزة

تابعنا على:   10:43 2022-06-14

أمد/ غزة: كرمت دائرة الأشبال والزهرات والطلائع بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح "م7" في قطاع غزة يوم، الاثنين الأساتذة المدربين، وأشبال وزهرات فلسطين المتدربين في المخيم الشتوي الأول الذي أقامته الدائرة المركزية للحركة، في كانون الثاني من الشتاء الماضي ، والذي حمل اسم ” جيل واعد فاعل مجتمعيا.

وجاء ذلك، خلال حفل نظمته الدائرة في منتجع كريزي بلس في غزة، والذي حضره المفوض العام للتعبئة والتنظيم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح "م7" أحمد حلس، ومفوض الأشبال والزهرات نجاح عليوة، وأعضاء في الهيئة القيادية عبد الحق شحادة وجمال عبيد، وأمناء سر الأقاليم الجنوبية، وأعضاء قيادات الأقاليم، ومفوضو الأشبال والزهرات في الأقاليم ، وحشد من أبناء الحركة، والأشبال والزهرات .

ورحبت عليوة خلال كلمة الدائرة بالحاضرين متحدثة عن الهدف الرئيسي من إقامة المخيم، وهو تدريب وتأهيل مجموعة متميزة من أشبالنا وزهراتنا ليكونوا صوت الوطن وفتح في الجامعات الفلسطينية، ويدافعوا عن القضية، ويشاركوا في بناء مؤسساتنا الوطنية.

وأثنت،  على دور القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وأحمد حلس في دعم الأشبال والزهرات؛ لمشاركتهم في جميع مراحل النضال الفلسطيني جيلا بعد جيل ، وذلك على خطا الشهيد الراحل ياسر عرفات وإيمانه بأن شبلا من أشبالنا وزهرة من زهراتنا سيرفعون علم فلسطين فوق أسوار القدس ، ومآذن القدس، وكنائس القدس .

وشكرت كلا من الوزير موسى أبو زيد رئيس مؤسسة الأشبال والزهرات ورئيس اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، والوزير عصام القدومي الأمين العام لمجلس الشباب والرياضة لدعمهما ومساهمتهما في إنجاح هذه المبادرة .

وأشادت عليوة، بأداء المدربين الذين قدموا أفضل ما لديهم بكل ثقة ومحبة لأشبالنا وزهراتنا ؛ لأنهم يشكلون حجر الأساس في بناء المجتمع وتقدمه.

وأكدت على أهمية هذه الشريحة في مجتمعنا لأنها مستهدفة من الاحتلال، ولأنها تشكل تحديا وخوفا لديه كونهم شباب المستقبل الذي سيشكل خطرا على وجوده .

ومن هنا كان العمل دؤوبا لتأهيلهم ، وتشكيل إرادتهم ليمثلوا النواة الحقيقية لمرحلة التحرير والبناء .

وحيا أحمد حلس جميع الحاضرين، والمكرمين، شاكرا مفوض الأشبال الأخت نجاح عليوة والدائرة على مايبذلونه من جهد، مؤكدا على دعم الأشبال والزهرات في كل المناسبات والأنشطة الخاصة بالحركة .

وأثنى على إصرارهم بأن يكملوا المشوار رغم جميع التحديات ، والصعوبات التي تحاول أن تعيق تقدمهم واستمرارهم .

وأشار حلس إلى أدائهم المميز، ورغبتهم الحقيقية في التعلم والإبداع ، وأن مساندتهم واجب وطني، فهم جيل المستقبل، وبناة الوطن

وكان المخيم هو الأول من نوعه الذي يقام للأشبال والزهرات في أقاليم غزة، والذي يأتي ضمن سلسلة فعاليات أطلقتها الدائرة بعنوان “نحو جيل واع وفاعل مجتمعيا “، بهدف تأهيل الأشبال ليخوضوا العمل السياسي، ويمتلكوا القدرات اللازمة والتي تؤهلهم لحمل المسؤولية، وتولي زمام الأمور في جامعاتنا الفلسطينية للدفاع عن القضية والوطن.

وتخلل الحفل مجموعة من الفقرات؛ ابتدأت بتلاوة القرآن الكريم، وعدة فقرات فنية قدمها أشبالنا وزهراتنا الذين صقلوا مواهبهم خلال تدريبهم المنوع في المخيم، فتميزوا، وأبدعوا في مجالات عديدة.

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات التقدير على كل من المدربين الذين وضعوا كل ما يمتلكون من خبرة أكاديمية بين أيدي أشبالنا وزهراتنا، وكذلك الأشبال والزهرات الذين حضروا المخيم وشاركوا في جميع الأنشطة التعليمية والرياضية والفنية وغيرها.

اخر الأخبار