المساعدات الأمريكية للشعب الفلسطيني صفر

اشتية: مهمة إسرائيل الرئيسية أن نخرج من أزمة لندخل في أخرى..واسقاط حقنا في دولة

تابعنا على:   23:03 2022-06-11

أمد/ رام الله: أكد رئيس الوزراء محمد اشتية، أن الادارة الأمريكية الحالية ورثت قرارات إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، لافتا إلى أن المساعدات الأمريكية للشعب الفلسطيني تساوي صفر.

وأفاد اشتية، خلال لقاء عبر "قناة فلسطين" الفضائية، مساء يوم السبت، أن الدول العربية متوقفة عن إرسال المساعدات عدا الجزائر التي دعمت خزينة الحكومة بمبلغ 100 مليون دولار، مؤكدا انه لن يتم القبول بأي مساعدات مالية مشروطة.

ووصف اشتية إلى أن حكومة الاحتلال هشة جدًا، وأن الحكومات الاسرائيلية دائما تصدر أزماتها على الجانب الفلسطيني بمزيد من الاستيطان.

وفي السياق، أوضح اشتية أن هناك تحول في الرأي العام الدولي الداعم للقضية الفلسطينية، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن قريبا سيتم التصويت لصالح المنهاج الفلسطيني من قبل أوروبا.

وأكد اشتية، أن الاحتلال يهدف لإسقاط حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة.

وأعلن رئيس الوزراء الفلسطيني، أنه لن يتم احالة أي موظف الى التقاعد الاجباري، منوهًا في الوقت ذاته إلى أن التقاعد سيكون اذا ما طلب الموظف ذلك.

وفيما يتعلق بالدعم الأوروبي، أكد اشتية أن الكثير من الدول الأوروبية مؤيدة لإعادة الدعم المالي للشعب الفلسطيني دون شروط، معربًا عن أمله بأن يتم التصويت على ذلك يوم الاثنين المقبل.

كما وأكد بأن المساعدات الأمريكية للشعب الفلسطيني صفر.

وأوضح اشتية أن الدعم الأوروبي لن يكون في خزينة الحكومة، وانما هو مقسم، جزء منه سيذهب الى الأسر الفقيرة واخرى الى المشاريع وجزء منه الى الرواتب، واخر الى قطاعي المالية والصحة.

ولفت إلى أن الدول العربية متوقفة عن إرسال المساعدات عدا الجزائر التي دعمت خزينة الحكومة بمبلغ 100 مليون دولار ،ولن نقبل أي مساعدات مالية مشروطة.

وفي السياق آخر، قال: "تم تخفيض فاتورة التحويلات الطبية إلى إسرائيل من 40 مليون شيكل إلى 7 ملايين شيكل".

وأكد اشتية، أن الحكومة ملتزمة بتقديم دفعات مالية شهريا للمستشفيات، بالإضافة إلى أن الحكومة ملتزمة بكافة الوعودات بإنجاز المشاريع في المحافظات.

ونوه، إلى أن الكثير من الدول الأوروبية مؤيدة لإعادة الدعم لشعبنا دون شروطنحو 300 مليون دولار خسائر وزارة المالية نتيجة التسرب الضريبي من اسرائيل.

كلمات دلالية

اخر الأخبار