فصائل فلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على "مطار دمشق"

تابعنا على:   12:13 2022-06-11

أمد/ غزة: أدانت فصائل فلسطينية يوم السبت، العدوان الإسرائيلي على "مطار دمشق" الدولي السوري.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أدانت العدوان الإسرائيلي، الذي استهدف البنية التحتية لمطار دمشق الدولي فجراً وتسبب بخروج مهابط المطار عن الخدمة.

وعبّرت الشعبية في بيان لها وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، عن تضامنها ووقوفها الكامل إلى جانب الشعب السوري وجيشه في الجهود المستمرة لتطهير سوريا من بقايا الإرهاب واستمرار الدفاع عن سيادة سوريا ووحدة أراضيها، مؤكدة أن استمرار هجمات الكيان الإسرائيلي على البنية التحتية للدولة السورية يعارض كل القوانين الدولية والمبادئ الإنسانية التي ينادي بها المجتمع الدولي.

وشدّدت، على أنّ العدوان الإسرائيلي لم ولن ينجح في سعيه لتحقيق معادلات جديدة تستهدف تحييد دور الجمهورية العربيّة السوريّة المركزي في دعم المقاومة ومواجهة مؤامرات التصفية التي تستهدف المنطقة والقضايا العربية

وقالت، إنّ هذا العدوان المباشر يأتي ضمن مخططٍ شامل لاستهداف الدولة السورية، التي تواجه حصاراً خانقاً وعدوان على أكثر من جبهة بالإضافة إلى المنظمات الإرهابية وكل ذلك يهدف إلى تشديد الخناق والحصار عليها، سعيًا لإسقاطها، بعد فشل الخيار العسكري الذي استهدفها منذ عام 2011.

وأكدت، على أنّ سوريا العروبة ستظّل شوكة في حلق العدو الصهيوني وحلفائِه، مُعربةً عن ثقتها بقدرة الجمهورية العربيّة السوريّة على تحقيق الانتصار على هذا العدوان الصهيوني الغاشم كما انتصرت سابقًا على المؤامرات الكونيّة التي استهدفتها وبما يضع حدًا للعدوان واستباحة السيادة السوريّة.

ومن جهته، أدان حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس، العدوان الإسرائيلي، المتكرر على الأراضي السورية، واستهداف البنى التحتية والمطارات المدنية.

وشدد، على أنّ الهجمات الصهيونية المتكررة على سورية تأكيد على منطق الإرهاب والبلطجة الإسرائيلية ضد المنطقة، وإصرارها على انتهاك كل القوانين الدولية.

ونوه، أنّ الكيان الإسرائيلي يشكل خطراً حقيقياً على المنطقة ومقدراتها ، ولابد من مواجهتها من كل الأمة وقواها حتى نضع حداً للإجرام الإسرائيلي.

وأشار، إلى أنّ محاولة بعض الأطراف في المنطقة التطبيع مع الاحتلال يشجعه على توسيع عدوانه على الأرض والمقدسات.

اخر الأخبار