مقدسيون يتصدون للمستوطنين..

شبان يحرقون نقطة عسكرية وقوات الاحتلال تقتحم مناطق متفرقة في الضفة الغربية- فيديو

تابعنا على:   08:23 2022-06-11

أمد/ رام الله- القدس: شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح يوم السبت، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إنّ قوات الاحتلال شنّت حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها.

وفي تفاصيل الانتهاكات.. تصدى شبان من مدينة القدس لهجمات مستوطنون، ومنعوهم من الجلوس على مدرج باب العامود في المسجد الأقصى وقاموا بطردهم.

وفي مدينة بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة نحالين جنوب غرب المدينة، حيثُ دارت مواجهات مع الشبان في المكان.

وأظهر مقطع فيديو نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي, سحب قوات الاحتلال لآلية تعطلت خلال اندلاع مواجهات في نحالين بعد اقتحامها.

واندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عند مدخل بلدة نعلين غرب محافظة رام الله.

وفي نابلس، أحرق شُبان نقطة عسكرية لجيش الاحتلال في بلدة حوارة جنوب المدينة.

واستهدف شبان، حاجز "الجلمة"، في جنين، بعبوتين محليات الصنع،وتم انسحابهم من المكان بسلام.

ولاحقت قوات الاحتلال، عشرات العمال قرب جدار الفصل العنصري غرب جنين.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى الجلمة، وعرانة، وعانين، والطيبة، الواقعة بمحاذاة جدار الفصل العنصري، وأطلقت قنابل صوتية وأخرى غاز مسيلة للدموع، باتجاه العمال لدى محاولتهم الدخول إلى أماكن عملهم في أراضي الـ1948.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت حي الجابريات في جنين، وشنت حملات تمشيط واسعة.

 وكانت قوات الاحتلال قد نصبت مساء الجمعة، عدة حواجز عسكرية متنقلة في محيط: جبع، وعرابة، وقباطية، وكثفت من تواجدها العسكري في أرجاء المحافظة، ونشرت قواتها في سهل مرج ابن عامر، واحتجزت عددا من الشبان على مفترق عرابة، وشددّت من تواجدها العسكري على كافة مداخل جنين.

وأصيب مواطن يوم السبت، بجروح جراء اعتداء مستوطنين عليه، أثناء رعيه أغنامه في مسافر يطا جنوب الخليل.

وأفاد منسق لجان الحماية والصمود فؤاد العمور، بأن عددا من المستوطنين اعتدوا على المواطن حمزة أحمد النجار بالضرب، أثناء رعيه أغنامه، بالقرب من تجمع شعب البطم، ما أدى إلى إصابته برضوض، نقل على إثرها الى عيادة طوارئ الكرمل بمسافر يطا، لتلقي العلاج.

اخر الأخبار