د.الأغا يلتقي مدير عمليات الأونروا في سوريا ويبحث معه أوضاع اللاجئين

تابعنا على:   17:22 2013-11-12

أمد/ دمشق : التقى د.زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس الوفد الفلسطيني إلى سوريا وأعضاء الوفد صباح اليوم بمقر الأونروا في العاصمة السورية دمشق بمايكل ماكنزي مدير عمليات الأونروا في سوريا.

وبحث اللقاء الأوضاع المأساوية التي تمر بها المخيمات الفلسطينية واللاجئين الفلسطينيين في سوريا وما قدمته الأونروا والدور المنوط بها من اجل حماية اللاجئين الفلسطينيين في سوريا وتأمين كافة المتطلبات المعيشية والخدماتية للتخفيف من معاناتهم.

وقدم ماكنزي لوفد منظمة التحرير عرضاً مفصلاً عن حجم الصعوبات والمعاناة التي يواجهها اللاجئون والضغط المتزايد الذي تعانيه الأونروا لتلبية المزيد من الاحتياجات بعد تدمير منازل المخيمات وبنيتها التحتية بالاضافة إلى مقرات ومدارس الأونروا مؤكداً على ضرورة ان يقوم المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الأزمة المالية التي تعاني منها الأونروا والتي أثرت وبشكل مباشر على طبيعة خدماتها خاصة مع ارتفاع حجم الاحتياجات الطارئة للاجئين الفلسطينيين في سوريا الذين باتوا جميعهم والبالغ عددهم 529 ألف لاجئ بحاجة إلى المساعدات الطارئة.

وبدوره أكد د.الأغا في بيان صحفي صادر عنه اليوم على مسؤولية الأونروا تجاه هذه الأزمة انطلاقاً من مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، وعلى ضرورة تقديم كل ما يحتاجه اللاجئ الفلسطيني في سوريا والعمل على تأمين الحماية له.

وأضاف أن وفد فلسطيني برئاسته سيشارك في اجتماعات اللجنة الاستشارية للأونروا التي ستعقد في 16- 19/ 11 /2013 في المملكة الأردنية وسيقدم للوفود المشاركة في الاجتماعات عن شرحاً وافياً عن أوضاع اللاجئين في سوريا وحثهم على تغطية الاحتياجات الطارئة للاجئين الفلسطينيين في سورية والبالغ قيمتها 200 مليون دولار لانتشالهم من حالة البؤس التي يعيشونها جراء الصراع الدائر في سوريا ونزوحهم من مخيماتهم.

اخر الأخبار