غزة: "الديمقراطية" تضع أكاليل الزهور على "أضرحة الشهداء" تخليداً لذكراهم وإرثهم النضالي

تابعنا على:   11:59 2022-06-09

أمد/ غزة: زار وفد من قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمحافظة غزة أضرحة الشهداء القادة عبد الحميد أبو جياب وذيب سمور، على هامش اليوم الوطني لشهداء الجبهة الديمقراطية الذي صادف الرابع من حزيران، تقدم عبرها  إلى عوائل الشهداء بالتهنئة النضالية، مؤكداً أن الشهداء هم منارة المقاومة الوطنية على طريق النصر الأكيد لشعبنا والفوز بحقوقه الوطنية.

وضم وفد الجبهة عضوي اللجنة المركزية عبد الحميد حمد مسؤول محافظة غزة، ووسام زغبر مسؤول المكتب الصحفي، إلى جانب صف واسع من قيادة الجبهة في محافظة غزة ومنظماتها الجماهيرية وعوائل الشهداء.

وقام الوفد القيادي إلى جانب عوائل الشهداء القادة بوضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء المؤسسين أبو جياب وسمور في مقبرتي الشيخ رضوان وجباليا بقطاع غزة.

بدوره، أكد حمد، ان الوفاء للشهداء في يومهم الوطني بحمل راية الحقوق الوطنية التي مضوا شهداء من أجلها، ومن أجلها نواصل النضال والمقاومة لتجسيدها واقعاً فوق أرضنا الفلسطينية محررة من الاحتلال والاستيطان. مشدداً أن الجبهة ستبقى وفيةً لدماء الشهداء وتضحياتهم من أجل الحرية والعودة والاستقلال.

وشدد حمد أهمية إحياء إرث الشهداء في اليوم الوطني لشهداء الجبهة الذي استشهد فيه صف واسع من قادة الجبهة وكوادرها على طريق الحرية والاستقلال والعودة والتي لا يمكن أن تتحقق إلا بإنجاز الوحدة الداخلية وتعزيز صمود شعبنا في مواجهة سياسة الاحتلال ومشاريعه التوسعية.

وأكد حمد ضرورة استعادة الوحدة الداخلية وإنهاء الانقسام لمجابهة مخططات الاحتلال بالقدس والمسجد الأقصى والتي تهدف إلى تكريس التقسيم الزماني والمكاني بـ«الأقصى» وتهويد المدينة عبر سياسات التهجير القسري والترانسفير لصالح المستوطنين.

من جهته، أكد مسؤول المكتب الصحفي للجبهة بقطاع غزة وسام زغبر أن أسمى ما يمكن أن نقدمه للشهداء في هذا اليوم الوطني هو وحدة شعبنا، كون الوحدة والمقاومة هما طريق النصر الأكيد على العدو الإسرائيلي الذي يواصل حربه الشعواء على الأرض والإنسان الفلسطيني، ومشاريعه التهويدية والاستيطانية و الأبارتهايد بشتى أشكاله. لافتاً إلى أن شعبنا الفلسطيني يمتلك مخزون نضالي كبير وهذا يتطلب تجسيد الوحدة الداخلية وتطبيق قرارات الإجماع الوطني المتمثلة بقرارات المجلسين المركزي والوطني للخلاص من اتفاق أوسلو بكل قيوده والتزاماته الأمنية والسياسية والاقتصادية، وتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية.

ودعا المسؤول الإعلامي جماهير شعبنا الفلسطيني بقواه السياسية ومكوناته المجتمعية إلى المشاركة بالمهرجان الجماهيري إحياءً لليوم الوطني لشهداء الجبهة الديمقراطية، وذلك اليوم الخميس في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً في قاعة مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة.

اخر الأخبار