الشيخ يبحث مع ممثلا سنغافورة والأيرلندي آخر المستجدات السياسية

تابعنا على:   22:13 2022-06-08

أمد/ رام الله: استقبل صباح يوم الاربعاء أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ في مكتبه بمدينة رام الله سعادة ممثل  جمهورية سنغافورة لدى السلطة الوطنية الفلسطينية  السيد هوازي بن ديبي. 

ووضع الشيخ الضيف في صورة آخر المستجدات السياسية حول القضية الفلسطينية داخليا وإقليميًا ودولياً، مثنيا على العلاقات بين البلدين، وشاكرا  لسنغافورة على دعمهم المستمر للسلطة الفلسطينية وعلى جهودهم في بناء القدرات من خلال برنامج المساعدة الفنية المعزز (ETAP) ، متمنيا  لهم المزيد من  التطور والتقدم والازدهار . 
 
من ناحيته، أعرب ديبي عن عزمهم إنشاء مكتب تمثيلي لجمهورية سنغافورة في رام الله ، مثنياً على العلاقات القوية بين فلسطين وسنغافورة ، ومعرباً  عن قلقه بشأن انتهاك الوضع الراهن في الحرم الشريف.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على مزيد من التطوير والتعاون الوثيق بين البلدين.

وفي سياق اخر، التقى يوم الاربعاء أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ في مكتبه بمدينة رام الله مع سعادة الممثل الأيرلندي السيد دون سيكستون . 

وفي بداية اللقاء نقل السيد سيكستون تعازيه الحارة ممثلاً بجمهوريته الأيرلندية لمصرع 62 فلسطينياً منذ مطلع العام الحالي ، ومقدماً  واجب العزاء في مقتل الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة. 

وناقش حسين الشيخ مع الضيف  الأزمة المالية في فلسطين في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية ، وتحديداً في ظل وقف الدعم المالي للسلطة الفلسطينية٬ واحتجاز الاحتلال لأموال الضرائب المستحقة. 

كما وتباحث الطرفان، في ضرورة وقف الإجراءات الأحادية التي تعيق حل الدولتين٬ وحساسية الوضع في ظل غياب الأفق السياسي٬ وتصعيد المستوطنين وخرق الستاتسكو التاريخي في الحرم الشريف. 

وأشاد الشيخ  بالموقف الأيرلندي الداعم لحل الدولتين، والداعم للمشاريع التنموية والتطويرية. 

من جانبهه أكد الممثل الأيرلندي بذل بلاده الجهود الممكنة للدفع بمسار سياسي قائم على حل الدولتين.

كلمات دلالية