رام الله: التنمية الاجتماعية وجمعية المرأة العاملة تبحثان آلية تحسين الاستجابة لحالات العنف

تابعنا على:   15:06 2022-06-02

أمد/ رام الله: ناقشت وزارة التنمية الاجتماعية مع جمعية المرأة العاملة مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفي؛ ذلك للخروج بمجموعة من التوصيات تهدف إلى تحسين الاستجابة لحالات العنف المبني على النوع الاجتماعي، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للحالات، بالإضافة إلى التعاون والتنسيق ما بين مرشدات وزارة التنمية الاجتماعية وأخصائيات جمعية المرأة العاملة، والتركيز على أهمية المتابعة اللاحقة للناجيات من العنف التي تم إعادة دمجهن في الأسرة والمجتمع.

وشارك في اللقاء مرشدات حماية المرأة العاملات في مديريات التنمية الاجتماعية واخصائيات جمعية المراة العاملة ومدير مشروع حياة.

مديرة دائرة شؤون المرأة هبه جيبات استعرضت  الاتفاقية الموقعة والتزامات كلا الطرفين، مؤكدة على أهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني، وضرورة تضافر الجهود في مجال مكافحة العنف المبني على النوع الاجتماعي

بدوره  قدم مدير عام مكافحة الفقر سامر علاونه شرح حول برنامج التمكين الاقتصادي، وآليات التقديم للحصول على المشاريع التمكين الاقتصادي، وأهمية هذه المشاريع في دعم الأسر الفلسطينية وأهميتها في دعم النساء الناجيات من  العنف.

من جانيبه، استعرض مدير مشروع حياة فارس الطويل نبذة حول مشروع حياة والشركاء من وكالات الأمم المتحدة والشركاء المحليين وأهداف المشروع، مؤكداً على أهمية تعاون الجميع في مجال حماية النساء المعنفات.

اخر الأخبار