أبو بكر يحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أي انفجار للأوضاع في القدس

تابعنا على:   15:48 2022-05-29

أمد/ القدس: حمّل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، حكومة الاحتلال الإسرائيلية وأجهزتها العسكرية، المسؤولية الكاملة عن أي انفجار للأوضاع في القدس يوم الأحد، وذلك في أعقاب ما يسمى "مسيرة الأعلام".

وأوضح أبو بكر في بيان صدر عن الهيئة، يوم الأحد، أن ما يحدث في القدس مخطط تهويد واضح، وأن العربدة والاستفزاز الذي يُمارسه المستوطنون وبحماية الجيش والشرطة، لن يجلب إلا مزيدا من التحدي والصمود والرباط، وأن الشعب الذي أجبرهم على إزالة البوابات، وحمى الأقصى والمقدسات ستكون له كلمته اليوم في مواجهة هذه المسيرة العنصرية.

وقال إن الاعتقالات في القدس تأتي في سياق الاستجابة للنداءات والمطالب العنصرية الصهيونية، مشيرًا إلى أن ما حدث خلال الأسابيع والأيام الماضية، وما يحدث حاليا في ساحات المسجد الأقصى وعلى بواباته، يُدلل على أن هذا الاحتلال لا يحترم الخصوصية السياسية والوطنية والدينية للمقدسات الإسلامية والمسيحية، ويعمل على قمع المقدسيين بكل الوسائل والطرق، والنتيجة الحتمية فشل آخر لهذا الاحتلال وأدواته.

وأشاد أبو بكر بتضحيات وصمود المقدسيين وعموم الشعب الفلسطيني، "فلن يركع هذا الشعب مهما كانت الممارسات والتنكيل، وعلى المجتمع الدولي أن يعلم تماما أن الوقت ليس في صالح أحد".

كلمات دلالية

اخر الأخبار