تحسبًا لأحداث "مسيرة الأعلام"..

جيش الاحتلال ينشر القبة الحديدية في كل إسرائيل.. ودعوات لاقتحام المسجد الأقصى

تابعنا على:   21:13 2022-05-28

أمد/ تل أبيب: أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم السبت، تعزيز نظام الدفاع الجوي ونشر القبة الحديدية في جمع أنحاء إسرائيل، قبيل مسيرة الأعلام.

وأفادت القناة" السابعة" العبرية، بأنه سيتم تكثيف نظام الدفاع الجوي والقبة الحديدية "الأحد" خشية إطلاق النار من قطاع غزة وكذلك من جنوب لبنان.

ولفتت إلى ان الشرطة الإسرائيلية، قامت بتعزيز الشرطة الآلاف من ضباط الشرطة في القدس وجندت ثلاثة من حرس الحدود في الاحتياط لتأمين المتظاهرين.

وفي السياق، نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، مساء يوم السبت، موعد إنطلاق مسيرة الأعلام الإسرائيلية في مدينة القدس .

وقالت الصحيفة، إن مسيرة الأعلام في القدس ستنطلق يوم الأحد عند الساعة الرابعة مساءاً.

من جهتها أعلنت ما تسمى "هيئة مقر منظمات الهيكل"، مساء السبت، أنه "سيـفـتح الباب الأحد أمام اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى في "يوم القدس"، بين الساعة 07:00 حتى 11:00، ومن الساعة 13:30 حتى 14:30 ظهرا".

وفي وقت سابق من يوم السبت، اقتحم عشرات المستوطنين، منطقة باب العمود بالقدس المحتلة، في مسيرة استفزازية تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وحسب شهود عيان أدى المستوطنون رقصات استفزازية وطقوسًا تلمودية ورفعوا علم دولة الاحتلال، مشيرةً إلى أن المسيرة اقتحمت شوارع البلدة القديمة، وصولاً إلى حائط البراق، وتخللها هتافات عنصرية في منطقة باب القطانين.

ولفتت مصادر إعلامية  إلى أن شرطة الاحتلال أبعدت المصلين في المسجد الأقصى المبارك عن تجمع المستوطنين الاستفزازي عند "باب القطانين".

وكان المستوطنون نفذوا اليوم عدة مسيرات استفزازية، تخللتها اعتقالات واعتداءات على المقدسيين، عشية "مسيرة الأعلام" التهويدية التي تنظم الأحد في ذكرى احتلال القدس الشرقية.