الفصائل الفلسطينية تنعى الشهيد الطفل "غنيم"

تابعنا على:   21:31 2022-05-27

أمد/ محافظات: عقبت الفصائل الفلسطينية، مساء يوم الجمعة على استشهاد الطفل "زيد محمد غنيم" (14) عامًا؛ جراء إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي  في بيت لحم.

اشتية.. "عملية إعدام مع سبق الإصرار"

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إن جنود الاحتلال الإسرائيلي يواصلون استهداف الأجزاء العلوية من أجساد الأطفال بهدف القتل، مشيرًا إلى أن الطفل زيد محمد غنيم (14 عامًا) من بلدة الخضر جنوب بيت لحم "التحق بكوكبة الشهداء بعملية إعدام مع سبق الإصرار برصاصتين بالرقبة والظهر".

وأضاف اشتية أنها "عملية إرهابية توجب تفعيل القرارات الدولية بمقاطعة إسرائيل وضمان عدم إفلات الجناة من العقاب".

الجهاد تنعى الشهيد

ونعت حركة الجهاد في فلسطين، إلى جماهير شعبنا وأمتنا، شهيد فلسطين الطفل زيد محمد غنيم (14 عاماً)، الذي ارتقى برصاص العدو الغادر في بلدة الخضر بمحافظة بيت لحم.

وقالت، إننا ننعى الشهيد زيد غنيم، الذي التحق بركب الشهداء الذين أعدمتهم اَلة القتل الإرهابية بدم بارد، في سياق استهداف أبناء شعبنا العزَّل على امتداد مدننا وقرانا المحتلة.

وأكدت، لكل أبناء شعبنا أن هذه الجريمة النكراء، لن تمنعنا من مواصلة درب المقاومة، أو التراجع عن خيارنا الأطهر على طريق النصر وتحرير أرضنا وتطهير مقدساتنا، وأن هذا الدم الزكي سينير الدرب حتى القدس. 

ودعت، جماهير شعبنا في كل أماكن تواجده وقوى المقاومة الفاعلة، بضرورة تصعيد خطوط المواجهة مع المحتل والتصدي له بكل الطرق والوسائل، في ظل الهجمة المسعورة التي يقوم بها في القدس ومدن الضفة.

وتقدمت بأحر التعازي والمواساة من عائلة غنيم الكرام باستشهاد نجلهم، الذي قدم روحه زكية على طريق النصر لشعبنا، سائلين الله أن يجعل دمه لعنة على القتلة المجرمين.

المقاومة الشعبية.. الإجرام كل ساحات الوطن يرفع من فاتورة الحساب

أصدرت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين بيانًا، نعت فيه الشهيد الفتة "غنيم".

وقالت حركة المقاومة: "نزف الشهيد الفتى زيد غنيم الذي ارتقى خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في بلدة الخضر ببيت لحم."

وأكدت الحركة على أن إجرام العدو الإسرائيلي في كل ساحات الوطن يرفع من فاتورة الحساب، وسيندم على كل عدوانه وجرائمه.

وأفادت أن دماء أبناء شعبنا التي تروي أرض فلسطين ستبقى شاهداً على حقنا في أرضنا، وأن الاحتلال مهما طال عمره وعدوانه فإنه إلى زوال .

وقال جاسر البرغوثي رئيس دائرة العلاقات الوطنية في حركة حماس بالضفة الغربية إن استمرار قوات الاحتلال في سياسة قتل الأطفال من أبناء شعبنا وإصراره على سلوكه الإجرامي والعنصري لن يتوقف إلا بانتفاضة شاملة ممتدة.  

وتابع: "إن استشهاد الطفل زيد محمد سعيد غنيم 15 عاماً برصاص الاحتلال في بلدة الخضر ببيت لحم لن ينجح في كسر عزيمة فرسان المقاومة وأبطالها، بل سيضاعف من قوتهم وقدرتهم ليكونوا لهيبا متقدا في وجه الاحتلال ومستوطنيه في كل مكان حتى زوالهم قريبا بإذن الله تعالى.

حماس .. جرائم العدو ضد أطفالنا سيحاسب عليها

نعت حركة حماس الشهيد الفتى زيد غنيم، مؤكدة أن جرائم العدو ضد أطفالنا سيحاسب عليها مهما طال الزمن

وتزف الحركة الشهيد الفتى زيد محمد سعيد غنيم (15 عاماً)، الذي ارتقى برصاص الاحتلال الصهيوني، في بلدة الخضر ببيت لحم مساء اليوم.

وقالت في بيانها: "إنَّ قوافل الشهداء في ضفتنا الأبية هي قناديل تنير الطريق لشعبنا نحو الحرية والاستقلال، وإنَّ صمود ومقاومة شعبنا في أرضه، هي الصخرة التي سيتحطَّم عليها وهْم الاستيطان، وتتوقف عندها عربدة وجرائم الاحتلال الصهيوني، التي لن تسقط بالتقادم مهما طال الزمن."

كلمات دلالية

اخر الأخبار