وزير يكشف عن لقاءات إسرائيلية فلسطينية خلال "الأسبوع المقبل"

تابعنا على:   10:41 2022-05-26

أمد/ تل أبيب: أفاد وزير التعاون الاقليمي الإسرائيلي عن حزب ميرتس "عيساوي فريج" يوم الخميس، بأن لقاءات إسرائيلية فلسطينية على مستوى الوزراء سوف تعقد خلال الأسبوع المقبل.

وقال وزير الاحتلال في حديث مع صحيفة يسرائيل هيوم، إن الخطوات التي يحاول دفعها قدما مع السلطة الفلسطينية ، قائلا :” نحاول تقوية السلطة الفلسطينية والاقتصاد الفلسطيني ، ومن مصلحة إسرائيل ان يكون الاقتصاد الفلسطيني قويا”.

وحول تصريحات افيغدور ليبرمان بان الرئيس الفلسطيني محمود عباس يرتكب إرهابا سياسيا ، قال فريج:” أنا لا أتفق معه ، اعتقد أنه مخطئ ، وهذا تصريح غير صحيح ، الرئيس عباس هو أفضل شريك لدينا حتى الآن ، وسنندم على عدم التقدم معه وخلق أفق سياسي”.

وتابع:” أنا وزير التعاون الإقليمي ، واعمل من أجل عقد اجتماع للجنة الاقتصادية بين إسرائيل وفلسطين ، ويجب ألا نخاف من اجتماع الوزراء مع نظرائهم الفلسطينيين ، ويطلبون مني في الحكومة عقد هذه اللجنة ، انهم يخشون ان يعتبر اجتماع اللجنة عملية سياسية”.

وأشار فريج إلى أنه سيلتقي بوزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي ، ووزير المالية شكري بشارة، موضحاً انه من المقرر ان يلتقي الرئيس عباس مع وزير الأمن بيني غانتس في الأسابيع المقبلة ، كما سيلتقي وزير خارجية إسرائيل يائير لابيد مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي ، الأمر الذي سيحرر كل التوتر.

اخر الأخبار