رفع اسم منظمة التحرير من قائمة الإرهاب حق اصيل لشعبنا

تابعنا على:   15:15 2022-05-25

معتز خليل

أمد/ طالبت السلطة الفلسطينية الإدارة الأميركية برسالة رسمية برفع منظمة التحرير الفلسطينية من "قوائم الإرهاب"، وفق التصنيف الخاص بالكونغرس.

ونقلت صحيفة العربي الجديد الصادرة في لندن عن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، قوله إن السلطة الفلسطينية تقدمت بطلب رفع المنظمة من قوائم الإرهاب رسمياً.

اللافت أن بعض من الصحف الغربية الصادرة اليوم تتساءل عما إذا كان ينبغي للسلطة الفلسطينية أن تبذل جهودًا في العديد من حركات المقاومة الفلسطينية أم تركز على حركة واحدة ستوحد الشعب الفلسطيني كله، والمعروف أن أكبر حركتين هما حماس التي يعتبرها العالم منظمة إرهابية ـ بحسب عدد من التصنيفات السياسية ، وفتح التي تعتبرها أكثر شرعية.

عموما فإن ما طرحه حسين الشيخ يمثل حقا أساسيا وأصيلا لفلسطين ، خاصة وأن وضعنا في الاعتبار أن الكثير من التغيرات الإقليمية والدولية حصلت منذ أن تم اتخاذ قرار السلطة الفلسطينية برفع أسم منظمة التحرير من قائمة الإرهاب ، وهو أمر لا يمكن وباي حال من الأحوال أن يمر خاصة وأن من حق الفلسطينيين أن يكون لهم منظمة باسمهم تتحدث عنهم وعن آمالهم السياسية والاستراتيجية في مختلف المحافل.

بالطبع فإن الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة وضعت كثيرا من التبريرات السياسية والأمنية بشأن هذه الخطوة وتصنيف السلطة كمنظمة إرهابية ، غير أن الواقع السياسي يؤكد أن هذه الخطوة تمثل معركة سياسية يجب أن نخوضها ، من اجل الحق والأهم من أجل فلسطين، وهو حق اصيل لها دائما في رفع اسم منظماتها من القوائم الإرهابية.