لماذا يكرهون العرب؟!

تابعنا على:   19:13 2022-05-22

محمد جبر الريفي

أمد/ (لماذا يكرهون العرب ؟؟ ؛؛) ظلت الفكرة القومية العربية محل عداء من الأمم المجاورة وهي أمم معروفة تاريخيا بحدة النزعة القومية فيها وجوهر هذه الفكرة يكمن في اتهام العرب بالسعي لقيادة العالم الإسلامي بحكم ظهور العقيدة الدينية بالأراضي الحجازية غير أن الفكرة القومية العربية أساسها كما هو معروف غير ذلك فقد تم رفع شعارها أولا في مواجهة الهيمنة العثمانية ثم القوى الاستعمارية الغربية ..

.الأتراك و الإيرانيون والاكراد والإحباش في اثيوببا كلهم يكرهون العرب وتسكنهم مشاعر غير ودية في علاقاتهم السياسية مع الدول العربية فتركيا اغتصبت لواء الاسكندرونة السوري واعترفت بالكيان الصهيوني. .والايرانيون يعملون على التمدد الإيراني الفارسي الشيعي في الوطن العربي ذي الأغلبية السنية ...

والاكراد يرفعون العلم الإسرائيلي في احتفالاتهم في تحد صارخ للمشاعر القومية العربية ..واثيوبيا دولة الأحباش سمحت لليهود الفلاشا بالهجرة إلى الكيان الصهيوني امعانا في عداء الحبشة التاريخي للعرب وهي الآن تقوم ببناء سد النهضة لتقليص حصة مصر من مياه النيل ... والسؤال في مواجهة ظاهرة العداء للعرب عند هذه الشعوب المجاورة للوطن العربي هو :متى يرتقي الفكر السياسي لدى شعوب هذه الأمم التركية والايرانية والكردية والأثيوبية وصولاً باختفاء حدة التعصب القومي ذات النزعة العنصرية الشوفينية ؟؟ .

كلمات دلالية