قلقيلية: لقاء لمناقشة آليات المباشرة ببرنامج قروض تمويل مشاريع لذوي الإعاقة

تابعنا على:   12:18 2022-05-22

أمد/ قلقيلية: ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه يوم الأحد، اجتماعا لمناقشة "برنامج قروض تمويل مشاريع لذوي الاعاقة"، والذي تنظمه الإدارة العامة للتشغيل في وزارة العمل بالشراكة مع بنك فلسطين والصندوق الفلسطيني للتشغيل.

وشارك في الاجتماع محمد خضر مدير عام الشؤون العامة، وبسام بلاسمة مدير عام الشؤون الادارية والمالية، وايوب رابي مدير مديرية العمل، وداوود عودة مدير بنك فلسطين، وممثلين عن المؤسسات التي تعنى بالاشخاص ذوي الاعاقة.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ على اهمية البرنامج للاشخاص ذوي الاعاقة من خلال تمويل مشاريعهم الصغيرة وتحقق الاستقلال الاقتصادي لهم، مثمنا الشراكة بين مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الاهلية للنهوض بواقع الاشخاص ذوي الاعاقة بما ينعكس إيجاباً على دورهم المجتمعي ويساهم في تخفيض معدلات البطالة.

بدوره شكر مدير بنك فلسطين المحافظ على رعايته للبرنامج، وأكد على سياسة البنك الداعمة للاشخاص ذوي الاعاقة وتوفير الامكانات لهم، ليتحولوا من دائرة الاحتياج الى دائرة الانتاج، بهدف إحداث تنمية حقيقية والمساهمة في الانتاج، وقدم شرحا عن البرنامج وشروط الحصول على القروض صفرية الفائدة.

من ناحيته قدم مدير مديرية العمل نبذة عن البرنامج، والذي يهدف الى تمويل مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر قائمة المنشأ للأشخاص ذوي الإعاقة دون أية فوائد أو عمولات، وقدم شرحا عن البرنامج الذي يهدف الى التقليل من نسبة البطالة، ودمج الاشخاص ذوي الاعاقة، وترسيخ ثقافة العمل الحر وتشجيع الابداع لدى الاشخاص ذوي الاعاقة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الشروط الواجب توفرها في المتقدمين للاستفادة من البرنامج التمويلي للمشاريع الصغيرة بفائدة صفرية، حيث تصل قيمة القرض الى 10 الاف دولار وفترة سداد 48 شهر وفترة سماح 12 شهر.

كلمات دلالية

اخر الأخبار