الديمقراطية تثمن إدانة العفو الدولية لعدم فتح تحقيق في اغتيال شيرين أبو عاقلة

تابعنا على:   16:16 2022-05-20

أمد/ غزة: تثمن الدائرة القانونية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إدانة منظمة العفو الدولية "أمنستي" اعتزام دولة الاحتلال الإسرائيلية بعدم فتح تحقيق في اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أو عاقلة، بحجة عدم وجود اشتباه في ارتكاب قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي لهذه الجريمة.

وتشير الدائرة القانونية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن الصحفية الفلسطينية تم اغتيالها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي عمدا، كما أكدت التقارير الصادرة عن النيابة العامة الفلسطينية والتقارير الفنية للخبراء، وبذلك فإن دولة الاحتلال الإسرائيلية قد ارتكبت جريمة حرب مكتملة الأركان، ما يستوجب معاقبة المرتكب وتحميل المسؤولية لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي ولرئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتؤكد الدائرة القانونية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على وجوب إجراء التحقيق أمام النيابة العامة الفلسطينية بعيدا عن التحقيق الدولي، وأن تقوم الحكومة الفلسطينية باطلاع المجتمع الدولي على التقارير الذي أعده التحقيق الفلسطيني، للاستناد عليه أمام المحاكم الدولية المختصة ومجالس حقوق الإنسان.

وتعتبر الدائرة القانونية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن تهرب دولة الاحتلال الإسرائيلية من التحقيق هو دليل واضح على ارتكابها لجريمة الحرب في اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، وهناك العديد من الأدلة التي تؤكد على ذلك. 

اخر الأخبار