عائلة اخزيق لـ"أمد": نيابة غزة تصدر حكم الإعدام بحق قاتل زوجته "نهى"

تابعنا على:   12:05 2022-05-19

أمد/ غزة: أكدت عائلة اخزيق صباح يوم الخميس، أنّ النيابة العامة في قطاع غزة أصدرت حكماً بالإعدام على قاتل زوجته نهى "محمد ياسين".

وقال محامي العائلة محمد اخزيق في تصريحات خاصة لـ"أمد للإعلام"، إنّ الجلسة الأخيرة للحكم على المتهم ياسين كانت صباح الخميس، والذي قتل زوجته بشكل متعمد.

وأكد اخزيق في حديثه، أنه حضر وكيل الدفاع والنيابة العامة ممثلة عن المجني عليها، حيثُ بدأت بمرافعة النيابة العامة التي كانت بدون عنصرية، وترك المجال للدفاع عن المتهم ولكن لم يفلح بإسقاط حكم الإعدام.

وشدد لـ"أمد"، "الزوج قال أنا غلطت ولا أعلم لماذا عملت هذا، وتأكدت المحكمة بالقتل العمد فأصدرت الحكم الصائب بالإعدام بعد تثبيت الإدانة".

وشكر المحامي اخزيق بالنيابة عن عائلته "أمد للإعلام" ومراسلته صافيناز اللوح على نشر الحقيقة في هذه القضية والذي أسهم في إنهاء القضية بقرار حق وصحيح، كما شكر النيابة العامة ووسائل الإعلام وعموم شعبنا على مؤازرة العائلة وتضامنهم معها في قضية ابنتهم المغدورة.

وكان "أمد للإعلام"، أجرى تحقيقاً شاملاً حول قضية المغدورة نهى اخزيق 31 عاماً، أمٌ لـ(4) من الأطفال "ثلاث فتيات وفتى"، وهي ضحية جديدة من ضحايا التعنف الزوجي، والتي قتلت على يد زوجها بعد ضربها بشكلٍ غير إنسانى، ما أدى إلى كسر في منطقة  القفص الصدرى  وضربات موجعة في الرأس أدت لنزيف داخلي حاد.

تفاصيل حصرية وخاصة تحدثت بها عائلة المغدورة ومحاميها أ.محمد اخزيق لـ"أمد للإعلام"، وأحداث ماقبل وبعد مقتل ابنتهم على يد زوجها، واكتشاف جريمته بعد حضور الشرطة والمباحث العامة، والتأكد من وجود شبهة جنائية، فتم القبض على القاتل فوراً. 

القاتل محمد سعيد محمود ياسين، 36 عاماً، عاملاً في بلدية غزة، والذي انهال بالضرب على زوجتها ليقتلها مع سبق الاصرار والترصد، بحسب حديث محامي العائلة الذي نقل شهادة أطفال المغدورة.

لمعرفة باقي التفاصيل.. اضغط على الرابط التالي

كلمات دلالية

اخر الأخبار