في خطاب تصالحي جديد...

نصر الله: الأزمات لا تعالج الا من خلال الشراكة والتعاون.. فلنذهب الى نقاط الاتفاق

تابعنا على:   21:24 2022-05-18

أمد/ بيروت: أكد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني يوم الأربعاء، أنّ النتائج الكبيرة تعطي رسائل قوية حول التمسك بالمقــاومة والمعادلة الذهبية والدولة العادلة والقادرة والاصلاحات والسلم الأهلي والعيش الواحد وأولوية معالجة الأزمات الحياتية والاقتصادية.

وقال نصر الله خلال كلمته بشأن الانتخابات، إنّ هذا الانجاز بأتي بعد هجمة اعلامية ونفسية كبيرة علينا وعلى حلفاء المقــاومة والضغوط الاقتصادية وافتعال الأزمات.

وشدد، أنّه رغم كل التهديد والتهويل لتخاف الناس وتراجع لم يؤد الى نتيجة. الحضور الكبير في المهرجانات الثلاثة كان جوابا. والحضور الكبير يوم الاقتراع كان جوابًا.. والنتائج التي صدرت كانت جوابًا.

ونوه، أنّ  ما حصل في ما يتعلق بموضوع المقـاومة هو انتصار كبير نفتخر ونعتز به خصوصا عندما نرى ظروف المعـركة وما استخدم وما انفق فيها، و "كفيتو ووفيتوا والله يبارك فيكم ويجزيكم خير.. بيض الله وجوهم في الدنيا والآخرة"

وأوضح، أنّ ما حصل بخصوص الانتخابات والطائفة السنية الكريمة موضوع مهم جدًا ويحتاج الى مقاربة هادئة ومسؤولة ودقيقة يبنى عليها.

وتابع، أنّه لا يوجد فريق سياسي اليوم بالبلد يستطيع الادعاء أن الأغلبية النيابية معه. والى الآن كل الناس المعتبرين والمحترمين والموضوعيين لم يدعي أحد هذا الادعاء.

واستدرك بالقول، نحن أمام مجموعة كتل نيابية وقوى سياسية ونواب جدد ونوا مستقلين. قد تكون مصلحة لبنان والشعب اللبناني هو في ما حصل، أن لا يحصل هذا الفريق على أكثرية ولا ذاك.

وتابعن أنّ حجم الأزمات الموجودة بالبلد المالية والنقدية والاقتصادية والحياتية لا يستطيع فريق لوحده علاجها حتى لو حصل على الأكثرية.

وأشار، إلى أنّه عندما لا تكون الأكثرية عند أحد يعني الكل مسؤول ولا يجوز لأحد التخلي عن المسؤولية.. أهون شيء المعارضة والتنظير ولا كلفة لها..

اخر الأخبار