بعد الإشادة بجهوده للحفاظ على التهدئة..

مسؤول بجيش الاحتلال يهدد قائد حماس السنوار: لا حصانة له

تابعنا على:   11:03 2022-05-15

أمد/ تل أبيب: جدد مسؤول عسكري بارز في جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم السبت، تهديداته باغتيال رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، مشيرًا إلى أن الحركة تواجه صعوبات كبيرة في تصنيع صواريخها وترميم قدراتها بعد الحرب الأخيرة على غزة في شهر مايو/أيار من العام الماضي.

وقال قائد ”فرقة غزة“ في الجيش الإسرائيلي العميد نمرود ألوني إن ”رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار لا يمتلك أية حصانة ويعيش حالة من عدم اليقين هذه الأيام“، في تهديد بإمكانية استهدافه من قبل الجيش الإسرائيلي، بعد اتهامه بتغذية موجة العمليات التي نفذها فلسطينيون ضد إسرائيل.

وأضاف في تصريحات نقلتها القناة الـ13 العبرية، أن ”حماس التي تسيطر على قطاع غزة وجناحها العسكري تواجه صعوبة في إنتاج الصواريخ، بعد اغتيال مهندسيها خلال الحرب الأخيرة على غزة“.

واغتال الجيش الإسرائيلي، خلال الحرب على غزة في شهر مايو/أيار من العام الماضي، العالم جمال الزبدة، الذي أشارت إسرائيل في حينها إلى أنه كان المسؤول عن تطوير دقة وقوة الصواريخ التي تمتلكها حماس.

وفي سياق ذي صلة، أكد المسؤول العسكري، أن نظام الليزر الذي طوره الجيش الإسرائيلي اجتاز بنجاح عدة اختبارات، وهو أكثر دقة في اعتراض الصواريخ والطائرات المسيرة، مبينًا أن النظام سيدخل الخدمة على حدود غزة مطلع العام المقبل، بعد إتمام بعض الأمور الفنية والتشغيلية المتعلقة به.

وكان ألوني قال في مقابلة سابقة مع القناة 13، أن السنوار يفعل كل شيء لإبقاء غزة خارج التصعيد.

وأشار قائد الفرقة إلى الهجوم الذي وقع في قطاع غزة قبل نحو شهر، وإلى عمليات إطلاق الصواريخ الأخيرة، وكذلك عملية حارس الأسوار.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار