بالفيديو.. باحث: الإمارات ومصر والسعودية يمثلون العمق الاستراتيجي للأمة العربية والإسلامية

تابعنا على:   22:34 2022-05-14

أمد/ القاهرة: قال محمد صالح الحربي الباحث في الدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الإمارات ومصر والسعودية يمثلون العمق الاستراتيجي للأمة العربية والإسلامية، مشيرا إلى قوة العلاقات بينهم.

وأضاف الباحث في الدراسات السياسية والاستراتيجية، في حديثه لبرنامج "وراء الحدث"، عبر قناة "الغد"، أن هناك تعاونا كبيرا بين مصر والإمارات والسعودية في جميع المجالات منهم السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية والاستثمارية، لافتا إلى أنه يتم العمل على الارتقاء بالتعاون خلال الفترات المقبلة.

وأشار الباحث في الدراسات السياسية والاستراتيجية، إلى أن التعاون الثلاثي يحمل قوة بشرية هائلة، مشددا على أن التعاون يتضمن الصناعة والإنتاج المتطور أيضا، خاصة مع التطور والتقدم الذي تشهده دولة الإمارات بمختلف المجالات والارتكاز على رؤية 2030.

وأوضح الباحث في الدراسات السياسية والاستراتيجية، إلى التعاون الثلاثي يشهد تطورا من خلال المجالس التنسيقية المشكلة من مصر والإمارات والسعودية ودفع عجلة التعاون خاصة في التبادل التجاري.

وأعلن المجلس الأعلى لاتحاد حكام الإمارات خلال اجتماعه بقصر المشرف في أبو ظبي بالإجماع انتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر بيان صادر من وزارة شؤون الرئاسة، أنه بموجب المادة 51 من الدستور انتخب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسا للدولة، وذلك عقب وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي ودعته الإمارات أمس.

كلمات دلالية

اخر الأخبار