مفوضية الأسرى لحركة فتح تتابع الذكرى السنوية لاعتقال الأسرى"

تابعنا على:   12:22 2013-11-12

أمد/ غزة : صرح خضر شعت المنسق العام لمفوضية الأسرى والمحررين لحركة فتح بالمحافظات الجنوبية أن الأسير مجدي عبد اللطيف أحمد المصري المحكوم لمدة 11 عام، قد دخل أول أمس عامه الثامن في سجون الاحتلال، وهو من محافظة شمال غزة، حيث أنه معتقل من تاريخ 9/11/2006م، ودخل الأسير الموقوف عرفات لطفي عبد القادر بكر من محافظة غزة؛ عامه الثالث في سجون الاحتلال، حيث أنه معتقل منذ 10/11/2011م.

ويوم أمس الاثنين دخل ﺍﻷﺳﻴﺮ محمد العبد موسي مهرة عامه الخامس في سجون الاحتلال، وهو من محافظة شمال غزة، كذلك دخل يوم أمس أيضاً الأسير أشرف عبد الغني حسن السباح عامه الحادي عشر، المحكوم عليه بالسجن لمدة 12 عام، وهو من محافظة الوسطى. وفي يوم غد الأربعاء سيدخل الأسير خالد محمد عطية قويدر عامه السادس في سجون الاحتلال، حيث أنه اعتقل بتاريخ 13/11/2008م ، وهو من محافظة خانيونس.

وقال شعت أن إجمالي عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال يقدر الآن ب 5150 أسير فلسطيني، منهم نحو 1400أسيراً يعانون من أمراض مختلفةً، ما بين خطيرة ومتوسطة وخفيفة، منهم 21 أسيراً مصابون بأمراض خطيرة جداً ويحتاجون للعلاج الفوري في مشافي متقدمة مما يتطلب الافراج عنهم، وأن عدد شهداء الحركة الأسيرة بلغ نحو 206 شهداء، معظمهم استشهدوا نتيجة الإهمال الطبي داخل السجون، وكان أخرهم الأسيران الشهيدان حسن ترابي وميسرة أبو حمدية اللذان استشهدا نتيجة الإهمال الطبي من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب خضر شعت المنسق العام لمفوضية الأسرى لحركة فتح الجهات المعنية بالعمل على إطلاق سراح الأسرى المرضى، الذين وصل بعضهم لدرجة الموت وعدم جدوى العلاج.

اخر الأخبار