جامعتا الخليل والأمريكية في جنين تنظم وقفة تنديد بجريمة اغتيال الصحفية "شيرين أبو عاقلة"

تابعنا على:   14:21 2022-05-12

أمد/ الخليل: نظمت جامعة الخليل يوم الخميس، وقفة تنديد بجريمة اغتيال الاعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.

ورفع المشاركون صور الشهيدة أبو عاقلة، ولافتات تطالب بحرية الصحافة، وأخرى تذكر بمناقب الصحفية الشهيدة.

وأكد رئيس قسم الإعلام في جامعة الخليل سعيد  شاهيين أن هذه الجريمة محاولة لاغتيال الحقيقة، مشيرا إلى أن الشهيدة كانت مدرسة في الإعلام، وأيقونة الاعلام الفلسطيني.

وشدد المتحدثون في الوقفة على دور أبو عاقلة في نقل الحقيقة وايصال القضية الفلسطينية إلى المحافل الدولية، مؤكدين أنها مثال الصحفية المناضلة والمهنية البارعة.

وشارك عشرات الطلبة وكادر من الهيئة التدريسية والإدارية، من الجامعة العربية الأمريكية، اليوم الخميس، في وقفة منددة باغتيال الشهيدة الإعلامية شيرين أبو عاقلة، التي قتلت برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال أدائها واجبها الوطني والمهني في مدينة جنين.

وأكدت الكلمات التي ألقيت خلال الوقفة، التي رفعت فيها صور الشهيدة والعلم الفلسطيني، مناقب الشهيدة أبو عاقلة الإنسانية والإعلامية، متطرقين إلى دورها الإنساني والإعلامي في نقل صورة شعبنا الفلسطيني ومعاناته عبر وسيلتها الإعلامية إلى العالم أجمع.

وشددت على ضرورة فتح تحقيق دولي وملاحقة من قتلوها بدم بارد، بالرغم من لبسها الشارة الصحفية، معتبرين ما حدث جريمة بشعة بحق الإنسانية والصحفيين، داعين كافة الاتحادات الدولية والإنسانية والحقوقية العمل وبشكل جدي وسريع لفضح ممارسات الاحتلال العدوانية على البشر والحجر.

اخر الأخبار