4 معايير مهمة تساعدك على اختيار غسالة الأطباق الأنسب لبيتك

تابعنا على:   17:09 2022-05-08

أمد/ غسالة الأطباق واحدة من الأجهزة الكهربائية التي يفضل تواجدها في المنزل، فهناك الكثير من الأنواع والأشكال والأحجام وهذا ما يجعلنا نقف حائرين أمامهم، وما هي المناسبة لك، لذا يستعرض اليوم السابع بعض المعايير التي يجب مراعاتها عند شراء غسالة الأطباق وفقاً لموقع "thespruce" كما يلي:-

السعة

إذا كان لديك مطبخ صغير، فإن قرار شراء غسالة الصحون يعني أنك تتخلين عن مساحة ثمينة من سطح العمل الخاص بك، أو تحت المنضدة، أو أخذ مساحة المطبخ الخاصة بك.

عند تخصيص مساحة في مطبخك لغسالة الأطباق ستحتاجين إلى وضعها بالقرب من الحوض لأنها تشترك في نفس خط إمداد المياه والصرف، من المنطقي انه عند نقل العناصر المتسخة في الحوض إلى غسالة الأطباق القريبة سيكون أكثر راحة. إذا كان لديك مطبخ صغير، ففكري في نموذج فائق النحافة.

المساحة

يجب أن تضعي في اعتبارك بعض الاعتبارات الأخرى المتعلقة بالمساحة، فيجب أن تكون فتحة غسالة الأطباق بعيدة بما يكفي عن جدار الحوض للسماح بمساحة للوقوف أمام الحوض مع فتح باب غسالة الأطباق.

مادة الصنع

المكونات الرئيسية لغسالة الصحون هي الفولاذ والبلاستيك. الرفوف التي تحتوي على الأطباق مصنوعة أيضًا من الفولاذ وعادة ما تكون مطلية بمسحوق كلوريد البوليفينيل أو النايلون لمنعها من خدش الأطباق. غالبًا ما يكون الحوض الداخلي مصنوعًا من الاستانلس أو البلاستيك.

فالاستانلس يتحمل الحرارة بشكل أفضل من البلاستيك. لن يصدأ ذراع غسيل غسالة الأطباق المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ويكون أكثر متانة. يمكن أن تصل درجة حرارة الماء إلى 160 درجة، مما يؤدي إلى قتل البكتيريا بكفاءة وتنظيف العناصر.

أما البلاستيك المستخدم في غسالات الأطباق خامل ولن يتفاعل مع المنظفات، ويوجد في سلة أدوات المائدة وحاويات المنظفات ودرج الغسيل وأذرع الرش، اختاريها أيضًا من البلاستيك.

ومع ذلك فإن البلاستيك أكثر عرضة للتشقق بمرور الوقت، كما يجب أن تكون تشطيبات الأبواب من الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول والأبيض والأسود والبيج. وتذكري أنه يمكنك أيضًا الحصول على واجهة لوحة مطابقة لتتناسب مع خزانتك لإخفاء غسالة الأطباق إذا كنت تريدين ذلك.

المقاس

الحجم القياسي لغسالة الصحون المدمجة هو 24 بوصة بعمق 24 بوصة وارتفاع 35 بوصة، تحتوي العديد من الطرز المصممة لتناسب مساحة قياسية أيضًا على أرجل قابلة للتعديل بحيث يختلف الارتفاع بما يصل إلى بضع بوصات، تقدم العديد من الشركات المصنعة نموذجًا أقل حجمًا يبلغ عرضه 18 بوصة، في المقابل ، يقدم البعض الآخر طرزًا أكبر يبلغ عرضها 30 أو 36 بوصة وتحافظ على العمق والارتفاع القياسيين.

كلمات دلالية

اخر الأخبار