تعقيباً على اعتقال منفذي "عملية إلعاد"..

فصائل فلسطينية لـ"أمد": أحدثوا إرباكاً للمنظومة الأمنية الإسرائيلية على مدار (4) أيام

تابعنا على:   15:01 2022-05-08

أمد/ غزة- صافيناز اللوح: أكدت فصائل فلسطينية ظهر يوم الأحد، على أنّ اعتقال منفذو عملية إلعاد الأبطال من قبل الجيش والمنظومة الأمنية الإسرائيلية، لن يؤثر في استمرار المقاومة ضد هذا المحتل.

الناطق باسم كتائب الأقصى- لواء العامودي "أبو محمد" قال في حديثٍ مع "أمد للإعلام"، إنّ نجاح منفذو العملية من الاختفاء داخل العمق الإسرائيلي هو سقوط للمنظومة الإسرائيلية التي طالما تفاخرت بها"، وأحدثوا إرباكاً فيها.

وأكدت كتائب الأقصى، أنّ "منفذي العملية قاما بواجب وطني عظيم، موجهاً لعوائلهم وذويهم التحية ورفع القبعات لهم على هذه التربية وهذا الغرس الوطني والفدائي لأبناهم الذين أربكوا على مدة 4 أيام منظومة تعتبر نفسها من أقوى المنظومات العالمية".

وشددت لـ"أمد"، أنّ هذه العملية ليست الأولى ولن تكون الاخيرة، والقادم أعظم في داخل إسرائيل".

وفي السياق ذاته، قدم محمد البريم "أبو مجاهد" المتحدث باسم لجان المقاومة الشعبية في اتصال مع "أمد للإعلام"، "التحية لهؤلاء الشباب الذين انتصروا للمسجد الأقصى وردوا على جرائم المستوطنين وتدنيسهم لباحاته".

وقال أبو مجاهد، إنّ "التاريخ سيكتب أسماء هؤلاء البطلين من نور، ولن ينسى شعبنا ولا ذاكرة مقاومتنا ما فعلوه، محملاً الاحتلال الإسرائيلي المساس بهم أو بحياتهم.

وشدد، أنّ منفذي عملية إلعاد كشفوا هشاشة المنظومة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية، وأمام بسالتهم فرض الإغلاق الشامل على إلعاد لمدة 3-4 أيام، ونتيجة بطولتهم استنفرت إسرائيل بشكل كامل، واستطاعوا صناعة معادلة مع الاحتلال الإسرائيلي".

ونوه، أنّ "اعتقالهم لن يكسر المقاومة المتعلقة في قلوب شعبنا الفلسطيني، وإذا ما تواصل هذا العدوان فإننا على يقين أنّ هناك أبطال مثل منفذي عملية إلعاد سينتفضان لحماية المقدسات".

وسام زغبر عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية وجه من جهته، التحية لأبطال عملية إلعاد الذين فضحوا هشاشة الاحتلال ومنظومته الأمنية، مؤكداً أنّ اعتقالهم لن تثني شعبنا عن مواصلة نضاله ضد قطعان المستوطنين، وكنسهم من أرضنا وقدسنا وإقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس".

وأوضح، أنّ "شعبنا يدافع عن نفسه وعن حقوقه وكرامته الوطنية، وسيواصل نضاله ما دام الاحتلال جاثم على أرضنا، وندرك جيداً بأنّ العمليات هي تعبير عن غضب الشعب الفلسطيني والشباب الثائر".

وشدد، على أنّ جرائم الاحتلال المتواصلة على شعبنا يجب أن تتوقف، لافتاً إلى أنّ إجراءات الاحتلال لن تستطيع أن تخمد نار الهبة الشعبية العارمة التي يقودها شعبنا الفلسطيني، فبات من الضرورة تشكيل القيادة الفلسطينية الموحدة للمقاومة الشعبية لتقود نضال شعبنا نحو الانتفاضة والعصيان المدني الشامل ضد الاستيطان لانجاز حقوق شعبنا.

كما وجه، التحية لذوى المعتقلين منفذي عملية إلعاد، منوهاً "هناك قرابة 4600 أسير داخل سجون الاحتلال، وأنّ فجرهم بات قريباً لا محالة، وأي صفقة تبادل الأسرى سيكونون على قوائم الإفراج عنهم في أي صفقات قادمة.

وفي السياق ذاته، أكد المتحدث باسم حركة المقاومة الشعبية خالد الأزبط في اتصال مع "أمد للإعلام"، أنّ "ما قام به الاحتلال الإسرائيلي باعتقال منفذي عملية إلعاد لا يمكن أن يثني شعبنا الفلسطيني عن استمرار الجهاد والمقاومة، وهي ليست رسالة إحباط بل سنمضي بكل عمليات التحرير، التي ستلجم الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه وبطشه بحق شعبنا الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية والمحاولة الإسرائيلية لتهويدها".

وشدد الأزبط، أنّ "المقاومة لن تتركهم، وسيكونون على رأس صفقة الأحرار القادمة، وشعبهم خلفهم، وما قاموا به لن يقابله شعبهم إلا بالوفاء لهم".

وأشار، إلى أننا "لن نترك عائلاتهم وعليهم الافتخار بحسن تربيتهم، ونحن معهم وقريباً ستقر أعينهم بتحريرهم، ونحن مفتخرين بما فعلوا.

وعقبت حركة الجهاد في بيان لها وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، على عملية اعتقال منفذي عملية "إلعاد" قائلةً: إنّ "اعتقال هؤلاء الأبطال لن يثني  شعبنا عن مواصلة طريقه، وسيبقى الاحتلال يدفع ثمن احتلاله لأرضنا وجرائمه بحق شعبنا ومقدساتنا.

وشددت، "لقد أحدثت عملية إلعاد إرباكاً وزعزعة لأركان الاحتلال الإسرائيلي، على أيدي هؤلاء الأبطال، والتي جاءت في ذكرى احتلال فلسطين، لتؤكد أن الحق الفلسطيني لا يموت ولا ينسى.

وطالبت، كل أبناء شعبنا بجميع توجهاته، برص الصفوف والعمل على تصعيد المقاومة بأشكالها كافة، من أجل لجم الاحتلال وإرهابه وغطرسته الإجرامية.

المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم وجه في تصريح وصل "أمد للإعلام"، ‏"التحية لأبطال عملية إلعاد، الذين أوقفوا كل الاحتلال الإسرائيلي، الذي يمتلك السلاح النووي على قدم واحدة، وكشفوا هشاشة المنظومة الأمنية الصهيونية بعد أن انتصروا للمسجد الأقصى في عملية بطولية".

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار