رحيل المناضل المحامي عادل سليم عبد الله(ابو النور) عميد المحامين والحقوقيين الفلسطينيين في سوريا (1932م_2022م)

تابعنا على:   17:15 2022-04-30

لواء ركن/ عرابي كلوب

أمد/ رحل عن دنيانا الفانيه فجر يوم الجمعه الموافق29/4/2022م الاستاذ المحامي المخضرم/عادل سليم عبد الله(ابو النور) عميد المحامين والحقوقيين الفلسطينيين في سوريا.
المناضل/عادل سليم عبد الله من مواليد قرية فرعم قضاء الجليل عام1932م،وهي من القري المدمره التي اجتاحتها عصابات(الهاجانا)ونكلت بسكانها واجبرتهم علي الرحيل،هاجر مع عائلته  الي سوريا أثر النكبه التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م،والذي طرد من دياره واملاكه الي مخيمات اللحوء والبؤس والشتات ،حيث استقرت العائله اولا في دمشق ومن ثم انتقلت الي مخيم اليرموك للاجئين.
بعد حصوله علي الثانويه العامه التحق بجامعة دمشق  التي حصل منها علي شهادة الليسانس في الحقوق.
التحق مبكرا بالعمل الوطني وكان من مؤسسي تنظيم (ج.ت.ف) مع المرحومين /حسن الصباريني(ابوحلمي)وصبري بدر.،كذلك  كان من  الملتحقين ب(م. ت. ف) منذ تأسيسها عام 1964م،حيث حضر المؤتمر الاول الذي عقد في مدينة القدس،ومن اوائل الذين دخلوا المجلس الوطني الفلسطيني وكان عضوا فيه.
عام 1968م وبعد اندماج تنظيم (،ج.ت.ف) مع حركة فتح اصبح المحامي/عادل عبد الله احد اعضاء الحركه.
مارس مهنة المحاماة  وكان محامي حركة فتح في سوريا ،ومتواصل مع كافة تنظيمات منظمة التحرير الفلسطينيه.
المحامي/عادل عبد الله له ايادي بيضاء في المجتمع الفلسطيني في سوريا،وكان من  رعيل المحامين المخضرمين في سوريا.
الاستاذ المحامي/عادل سليم عبد الله احد اعمدة مخيم اليرموك،شخصيه اعتباريه واجتماعيه استثنائيه بين فلسطينيي سوريا منذ بدأ عمله اليومي في مهنته،ودوره الاجتماعي والوطني والمهني بين الناس.
الاستاذ المحامي/عادل سليم عبد الله متزوج وله من الابناء خمسه(اربعه من الذكور وبنت).
فجر يوم الجمعه
الموافق29/4/2022م فاضت روحه الي بارئها بعد رحلة عطاء ونضال وعمل ومسيره طويله في العمل الوطني والمهني ،حيث تمت الصلاة علي جثمانه الطاهر في مسجد الماجد،ومن ثم شيع الي مأواه الاخير بمقبرة مخيم اليرموك الجديده.
رحل الاستاذ المحامي الكبير وعميد المحامين والحقوقيين الفلسطينيين في سوريا(عادل سليم عبد الله)،وترك وراءه سيره طيبه وناصعه وعائلة محترمه وذات حضور.
رحم الله الاستاذ المحامي الكبير/ عادل سليم عبد الله،(ابو النور)واسكنه فسيح جناته

كلمات دلالية

اخر الأخبار