بلينكن: لم نتمكن من تأكيد إستخدام روسيا لسلاح كيميائي في أوكرانيا

تابعنا على:   09:29 2022-04-29

أمد/ واشنطن: أشار وزير الخارجية الأميركي ​أنتوني بلينكن​، إلى أن ​الولايات المتحدة​ لم تتمكن من تأكيد صحة الأنباء عن استخدام ​روسيا​ للسلاح الكيميائي في ​أوكرانيا​. وخلال جلسة استماع في ​الكونغرس​ يوم الخميس، وجه النائب الديمقراطي آدم كينزينغر سؤالا إلى بلينكن، حول ما إذا كانت هناك أي معلومات جديدة بشأن "الاستخدام المحتمل للأسلحة الكيميائية من قبل روسيا في أوكرانيا في آذار الماضي".

وأكد بلينكن، أن هذه التفاصيل من الأفضل مناقشتها وراء الأبواب المغلقة، مضيفا: "ولكن على الرغم من ذلك نحن ندرس هذه المسألة باهتمام. ولا أعتقد أنه تسنى لنا تأكيد هذا الاستخدام". وتعهد بتقديم مزيد من المعلومات في وقت لاحق، مشيرا إلى أن "هناك أنواعا مختلفة من المواد الكيميائية التي قد تكون استخدمت، بما فيها المواد المستخدمة لمكافحة الشغب".

وتابع: "ولكن في ما يخص ​السلاح الكيميائي​، فأعتقد أنه يمكننا القول إننا لم نتأكد من استخدامه، وهذا ما نركز عليه اهتمامنا". ويذكر أن ​الخارجية الأميركية​ كانت قد رجحت استخدام "أسلحة كيميائية" من قبل ​القوات الروسية​ في أوكرانيا. ورفضت موسكو تلك الاتهامات، ودعت الجانب الأميركي للتخلي عن "نشر المعلومات المضللة".

كلمات دلالية