119عاما .. وفاة أكبر معمرة في العالم

تابعنا على:   17:33 2022-04-25

أمد/ توفيت أكبر سيدة معمرة في العالم، وذلك عن عمر يناهز الـ 119 عامًا، وكانت المرأة اليابانية قد عاشت أعوامها الطويلة في صحة جيدة دون ان تشكو من الأمراض.

ولدت كين تاناكا في 2 يناير 1903 في منطقة فوكوكا الجنوبية الغربية باليابان، وكانت تاناكا تتمتع بصحة جيدة نسبيًا حتى وقت قريب وعاشت في دار لرعاية المسنين ، حيث كانت تستمتع بألعاب الطاولة وحل مسائل الرياضيات والمشروبات الغازية والشوكولاتة.

في سنوات شبابها ، كانت السيدة تاناكا تدير العديد من الأعمال التجارية بما في ذلك متجر للنودلز ومتجر لكعكة الأرز، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقبل قرن من الزمان ، تزوجت هيديو تاناكا في عام 1922 ، وأنجبت أربعة أطفال وتبنت خمسًا.

كانت قد خططت لاستخدام كرسي متحرك للمشاركة في تتابع الشعلة لأولمبياد طوكيو عام 2021 ، لكن الوباء منعها من القيام بذلك.

وفي عيد ميلادها الـ 119 في 2 يناير ، قال أفراد عائلة تاناكا إنها تأمل أن تعيش حتى 120.

عندما حددت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أن السيدة تاناكا هي أكبر معمرة على قيد الحياة في عام 2019 ، سُئلت عن اللحظة التي كانت فيها أكثر سعادة في الحياة.

ردت المرأة ، التي بالكاد تستطيع الكلام في ذلك الوقت ، بكلمة واحدة: "الآن".

تم وصف الروتين اليومي للسيدة تاناكا في ذلك الوقت على أنه يشتمل على استيقاظ الساعة السادسة صباحًا ، وقضاء فترة بعد الظهر في دراسة الرياضيات وممارسة فن الخط.

الجدير بالذكر يوجد في اليابان أكبر عدد من السكان المسنين في العالم ، وفقًا لبيانات البنك الدولي ، حيث يبلغ عمر حوالي 28 بالمائة منهم 65 عامًا أو أكثر.

لكن هناك أشخاص آخرين ربما كانوا أكبر سناً من السيدة تاناكا، ففي أواخر العام الماضي ، توفي أكبر شخص معمر في الصين ، والذي ادعى أنه أكبر شخص معمر على الإطلاق ، عن عمر يُفترض أن يبلغ 135 عامًا.

كلمات دلالية

اخر الأخبار