اسرائيل استجابت لتهديد حماس ..احكي يا مجنونة

تابعنا على:   10:06 2022-04-20

حسين ابو علي

أمد/ لا زالت الجزيرة تثبت يوما بعد اخر وازمة بعد اخرى انها رائدة الفتن في العالم العربي فقط . فيتم التركيز فقط مثلا على مواجهات ضيقة جدا لبعض الشباب الرافعين لراية خضرا عشان ليلتهم تكون خضرا !!! يأتوا باخبار المواجهات في القدس ولازم تنط لك كلمة حماااااس .. والتركيز على مواااااقف حماس اللفظيةةةةة وضرب بعرض الحائط اي موقف جدي وغير جدي للقيادة الرسمية والسلطة ..

اخر النكت الاخبارية والفتن ن الجزيرة وادارتها بتل ابيب ان حكومة الاحتلال ستمنع اليهود من الدخول للاقصى هالكم يوم بس بسبب تهديد حماس لها .... على رأي الكوميدي الفلسطيني .. احا ..
فكيف بعد كل هذا تريد الجزيرة وحماس نصرة القدس ؟

هو سؤال ساذج هنا ماذا قدمت حماس في هذه الازمة غير المقااااااااومة اللفظية وشوية طخطخة بيانية مع بهارات الجزيرةةةةةةة ؟
نعم حتى ادارة الازمة من قبى السلطة ليس كما يجب لكن فيه من الايجابيات مافيه طبعا يستحيل الجزيرة تارج على ذلك !
لا يوجد استنتاجات هنا لدى الجزيرة من هؤلاء الذين اشعلوا وجددوا مفهوم المقاومة الحقيقي في الفترة الاخيرة ! مع انها اكثر قناة توحي لك انها تستنتج !
فهل استنتجت الجزيرة مثلا ان الرئيس منذ فترة ولا احد عالميا يتشاور او يتحدث اليه الا بعد ذلك التصعيد ؟!

لكن بسبب اداء قيادات رسمية فعالة ينتصر خطاب الجزيرة الرمادي .. فمثلا ان يقوم حسين الشيخ الذي حل محل صائب عريقات رحمه الله بالاتصال فقط بوزراء الاردن وقطر فتلك مصيبة كبرى اين مصر وجامعة الدول والعالم رحمك الله صائب عريقات !
مهما تفعل ادارة اميركا مع القيادة الشرعية من تهميش او تسويس فلن تنجح لسبب بسيط فقط ارادة هالشعب تلفظهم لفظا ..

لا يمكن انكار مأزق موقف حكومة الاحتلال بفعل المواجهة التي حددها بعض الشباب رحمهم الله اخر المدة وبفعل ادارة جيدة نوعا ما للقيادة الرسمية رغم وجوب تحرك القيادة اكثر نحو الداخل والشأن الداخلي ..

فمثلا يجب على القيادة ان لاتأخذها العزة بالاثم والا تأخذها نشوة النصر المحدود عن واجباتها اتجاه الوضع الداخلي الذي يحتاج الى اتخاذ قرارات سريعة نافذة ناجزة والا يمكن تصفيف القيادة الى جانب قيادة حماس ..
على القيادة اتخاذ تلك القرارات وتطبيقها امس قبل اليوم فالظهير الشعبي اقوى من اي مظهر مقاوم ..

حتى لا ندع الفرصة بالمتاجرة بمقاومة غبية للبعض للنجاح .فحتى اللحظة هناك بيوت لم تعاد بنائها من مقاومة 2008 !!!!!!! ومع ذلك هناك من البعض الفلسطيني قبل الاربي لازالوا منخدعين !

فيجب معالجة ملف موظفي المحافظات الجنوبية ومتقاعديها والتقرب اكثر ن القاعدة الشعبية لا التعالي عليها لمصالح لفلان في الاردن او غير الاردن !

يبدو ان البعض ومعهم الجزيرة القطرية يريد تقزيم الفعل الحقيقي المقاوم المجدد بأنه حزبي فصائلي فقط .
فكافة مظاهر ادارة الازمة لاحد اقطاب الانقسام تؤكد بكل غباؤ على ذلك .. سواء لعبة كبسة زر الصواريخ او التهديد الاغبى .. لانهم يدركون تماما ان الخاسر الوحيدددددد دوما لمقاومتهم هو الشعب ..

نقول للجميع وهذا يبقى تمنى وخيال وحلم ومع ذلك نكرر عليكم الوحدة الوطنية والتوحد وانهاء الانقسام رغم صعوبة تحقيقة لكن ببما تنفع تلك الصخرة لدى البعض المتنفذ ..

كما على القيادة الرسمية وحكومة السلطة تصحيح بعض من اجراءاتها الادارية الداخلية ضد موظفي ومتقاعدي غزة ..فليست الضفة تابعة للاردن ولا غزة تابعة لمصر .. ارحموا اهلنا .. يخرب بيت عنادة راسكم ..

الى اشتية وحكومته .......صرخة من موظفي ومتقاعدي غزة التابعين للسلطة هلا فعلتم لهم اي تصحيح واي موقف بمناسبة رمضان المنتهي وقدوم العيد .. ولن تفعلوا يخرب بيتكم !

اخر الأخبار