لا بد من وجود "كيانين منفصلين" تحت السيطرة الأمنية الإسرائيلية

غانتس:" أُولي أهمية كبيرة للمحادثات التي أجريها مع رئيس السلطة الفلسطينية "

تابعنا على:   11:36 2022-04-16

أمد/ تل أبيب: اكد وزير  جيش الاحتلال الإسرائيلي  بيني غانتس، انه يولي أهمية كبيرة للمحادثات التي يجريها مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اذ ان الأخير  يعارض العنف ويوجه المساعي الفلسطينية الى  الساحة السياسية .

وأضاف غانتس، ان هناك جدالا بينهما حول بعض الأمور ، وهناك مطالب إسرائيلية وخطوات فلسطينية غير مريحة بالنسبة لإسرائيل مثل التوجه الى المحكمة الدولية في لاهاي ونعت إسرائيل بدولة الابارتهايد .

واعتبر غانتس  هذه الخطوات غير صحيحة وخاطئة، وعارض بشدة  صرف المعاشات بمن وصفهم بمنفذي العمليات، وقال:"  لكن نواصل الحوار والجدال معه بشكل مهذب وباحترام".

وفي حديث لـ  موقع واللا العبري الإخباري استعرض غانتس رؤيته بالنسبة للحل السياسي مع الفلسطينيين، وقال:" ان هذا الحل ينطوي على واقع يعيش فيه كيانان منفصلان إسرائيلي وفلسطين،ي مع الحفاظ على  الهيمنة الأمنية  الإسرائيلية في المنطقة برمتها ".

وختم غانتس حديثه:" مع ان هذين الكيانين سيكونان منفصلين سياسيا لا بد من التعاون الاقتصادي بينهما .ويضمن هذا الحل التواصل الجغرافي للمناطق الفلسطينية من خلال إنشاء بنى تحتية للمواصلات . موضحا انه من الصعب التوصل الى سلام بالمعنى الواسع لوكنه يحاول إيجاد واقع افضل يمكننا من العيش بسلام وبهدوء.

اخر الأخبار