غزة: أوقاف حماس تدعو إلى شد الرحال والاعتكاف في المسجد الأقصى

تابعنا على:   15:56 2022-04-12

أمد/ غزة: دعت أوقاف حماس يوم الثلاثاء، المقدسيين وفلسطيني 48 والضفة الغربية, إلى شد الرحال والاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك بأعداد كبيرة، طيلة أيام الشهر الفضيل, في ظل الاقتحامات المستمرة للمسجد الأقصى ومحاولة المستوطنين تنفيذ مخطط ذبح القرابين بساحات المسجد الأقصى لفرض واقع جديد.

وأوضحت أوقاف حماس، أن تواجد المعتكفين بأعداد كبيرة كفيل بكسر محاولات الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ مخططاته, منوهةً بأن مثل هذه الخطوات تمثل استفزازاً لمشاعر العرب والمسلمين.

وقالت الوزارة :” أن شعبنا الفلسطيني لن يقبل بإملاءات وشروط العدو الصهيوني تجاه ما تتعرض له المدينة المقدسة, مطالبة ً في الوقت ذاته الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات بالقيام بأوسع فعاليات دعم وإسناد لأهالي القدس والضفة”.

وبينت أن سلطات الاحتلال تحاول التضييق على اعتكاف المصلين في المسجد الأقصى خلال ليالي رمضان, وقد تصاعدت محاولاتها من خلال تنفيذ مخططات جديدة, مشددة على أن الاحتلال لا يملك إلا التراجع أمام إرادة شعبنا ووقوفه صفاً واحداً دفاعاً عن الأقصى.

ووجهت الوزارة الخطباء والوعاظ على مستوى محافظات القطاع لشحذ الهمم وتبيان أهمية وقداسة المسجد الأقصى وسبل الوصول لطريق النصر وتحرير فلسطين

ويحل “عيد الفصح” العبري هذا العام متقاطعاً مع الأسبوع الثالث من شهر رمضان المبارك، ما بين 16-22 من شهر نيسان/أبريل الجاري.

اخر الأخبار