المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد "ممثل أستراليا الجديد" لدى فلسطين

تابعنا على:   14:52 2022-04-12

أمد/ رام الله: تسلم وزير الخارجية الفلسطيني د.رياض المالكي يوم الثلاثاء، نسخة من أوراق اعتماد رئيس مكتب تمثيل أستراليا الجديد لدى دولة فلسطين السيد ادوارد رَسل، في مقر الوزارة برام الله.

وبحث المالكي، مع رَسل سبل التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف، مثمناً الدعم الذي تقدمه أستراليا للشعب الفلسطيني. متمنياً للسيد رَسل النجاح في مهامه الجديدة، وأكد على استعداد الوزارة بكافة قطاعاتها على تقديم الدعم اللازم من أجل دعم السفير وإنجاح مهامه في فلسطين، لصالح العلاقات الثنائية الفلسطينية الأسترالية.

وعرج المالكي على الموقف الأسترالي الرسمي من القضية الفلسطينية والذي يتجلى بكل وضوح في طبيعة تصويتات استراليا بخصوص قرارات فلسطين في منظمات الامم المتحدة وهيئاتها، حيث الانحياز الكامل لإسرائيل وسلبية التصويت على مجمل القرارات بما فيها ما يتعلق بالحقوق الأساسية المشروعة بما يشمل حق تقرير المصير. واتفق الطرفين على تخصيص اجتماعات لاحقة لمناقشة هذه القضية تحديدا وفي كيفية معالجتها التزاما بالقانون الدولي كأسأس.

وشرح، للدبلوماسي الأسترالي اسباب تأجيل الانتخابات الفلسطينية العام الماضي والطلب من استراليا الانضمام للدول التي تضغط على إسرائيل لكي يتمكن الفلسطينيين المقدسيين من المشاركة في الانتخابات العامة الفلسطينية داخل مدينتهم.

وبدوره، عبر رَسل عن سروره ببدء مهامه في رام الله، وأكد على نيته في الاستمرار بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني والعمل على مشاريع تنموية واقتصادية، مشيراً الى أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك على كافة الأصعدة.

اخر الأخبار