يشكر قطر لدعهما

غوتيريش يعرب عن قلقه من ارتفاع عدد الضحايا في الأرض الفلسطينية المحتلة

تابعنا على:   22:48 2022-04-11

أمد/ الدوحة: أعرب أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الإثنين، عن "شكره وتقديره" لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على دعم بلاده للعمل الإنساني بفلسطين، وتحديدا في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه أمير قطر من غوتيريش، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

ووفق الوكالة، استعرض الجانبان خلال الاتصال أوجه التعاون بين قطر والمنظمة الدولية، وبحثا آخر المستجدات على الساحة الإقليمية والدولية.

وقدمت قطر، عبر الأمم المتحدة، مساعدات عديدة للشعب الفلسطيني، لاسيما بقطاع غزة، في ظل تداعيات الاحتلال الإسرائيلي والوضع الاقتصادي المتردي.

كما وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن قلقه من تزايد أعداد الضحايا بما في ذلك النساء والأطفال في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، في مؤتمر صحفي عقده، مساء يوم الإثنين، بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك، إن الأمين العام يتابع بقلق بالغ تصاعد العنف في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأضاف أن الأمين العام "منزعج من العدد المتزايد من الضحايا، بمن فيهم النساء والأطفال، ويكرر أن الأطفال يجب ألا يكونوا أبدًا هدفًا للعنف أو عرضة للأذى".

وأكد أن الأمين العام سيواصل العمل مع جميع الأطراف لتهدئة الوضع.

ويعيش في غزة أكثر من مليوني فلسطيني يعانون أوضاعا متدهورة للغاية جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ أن فازت حركة "حماس" بالانتخابات التشريعية عام 2006.

اخر الأخبار