التنمية الاجتماعية وجامعة بيرزيت تطلقان مبادرة إضاءات التطوعية

تابعنا على:   13:55 2022-04-10

أمد/ رام الله: أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع جامعة بيرزيت وجمعية الياسمين الخيرية لرعاية الأطفال ذوي الاعاقة، يوم الأحد، في مقر الجمعية مبادرة فريق إضاءات التطوعية الذي يضم عدد من التخصصات للمساهمة في توفير الخدمات للأشخاص ذوي الاعاقة.

وقال محمد رشيد، مدير عام الجمعيات الخيرية والمجتمع المحلي: " جاءت فكرة المبادرة لتفعيل دور العمل التطوعي ومن خلال التنسيق مع عمادة شؤون الطلبة في جماعة بيرزيت برنامج العمل التطوعي في الجامعة  لتوفير مجموعة متطوعين للعمل في المؤسسات الأهلية والجمعيات الخيرية لتقديم خدمات تطوعية متخصصة في مجالات الحماية الاجتماعية والقضايا القانونية والتقنية والاجتماعية والاعلامية حيث ستكون جمعية الياسمين هي الإنطلاقة ومن ثم سيتم تعميمه على مختلف المحافظات وبالشراكة مع الجامعات الأخرى".

وتابع رشيد: "تعمل الوزارة بتعليمات من وزير التنمية د. أحمد مجدلاني على تعزيز التعاون مع الشركاء لدعم جهود الجمعيات الخيرية التي تقدم خدماتها للأشخاص ذوي الاعاقة والمسنين والنساء والأطفال ذلك انطلاقا من دورهم المحوري في مساندة جهود الوزارة لنهوض بالخدمات الاجتماعية وتوفيرها".

وشكر رشيد، جامعة بيرزيت وجمعية الياسمين على تعاونهم الدائم لتعزيز الخدمات الاجتماعية المقدمة للأسر الفقيرة والمهمشة.

بدوره أكد عميد شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت د. إياد طومار مواصلة التعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية وكل الشركاء العاملين في القطاع الاجتماعية لتفعيل التطوع وادماج طلاب الجامعة في العمل الطوعي بما يساهم بتوفير الخدمات للفئات المهمشة.

بدوره رئيس الجمعية عمر أمين شكر وزارة التنمية الاجتماعية وجامعة بيرزيت على اختيارهم للجمعية للبدء بتطبيق المبادرة مؤكداً أن ذلك يساهم في توفير خدمات ذات جودة أفضل للمستفيدين من خدمات الجمعية".

وحضر الاطلاق مدير دائرة التطوع بركات سمور ومدير دائرة المتابعة والترخيص محمد سليم ومن الادارة العامة للأشخاص ذوي الاعاقة علي عساكرة ومن مديرية تنمية رام الله سمر درويش ووردة زعاترة.

اخر الأخبار