حركة فتح اقليم مصر تحيي الذكرى التاسعة لاستشهاد ابو عمار

تابعنا على:   00:32 2013-11-12

أمد / القاهرة : أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" اقليم جمهورية مصر العربية، اليوم، الذكرى التاسعة لرحيل الشهيد "ياسر عرفات" ابو عمار، في مقر مؤسسة ياسر عرفات، وحضر الاحتفال، السفير د. حازم ابو شنب عضو المجلس الثوري لحركة فتــح، وسميح برزق امين سر إقليم حركة فتح في مصر، ومحمد القدوة محافظ غزة ومحمد مشرف القدوة مدير مؤسسة ياسر عرفات فرع القاهرة، ولفيف من ابناء الجالية وطلاب فلسطين في مصر.

وفي بداية الاحتفال قام الحضور بالوقوف دقيقة حداد على روح الشهيد ياسر عرفات وقراءة الفاتحة على ارواح شهداء فلسطين، من جانبه قال محمد القدوة عضو مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات في كلمته الترحيبية :"ان ابو عمار سوف يظل خالداً في وجداننا انه الياسر الذي ترك بصمة في كل جوارحنا، الذي كان يقبل قدم الجريح، ويقبل جبين الاسير، ياسر عرفات الذي لقب الشهيد فارس عوده بالجنرال، والذي كان يهتم بادق التفاصيل للشعب الفلسطيني، هذه هي اخلاق ابو عمار وثقافة ابو عمار، وفي هذه اليوم نقول يا ابا عمار انت رحلت ولكن رجالك وهذه السواعد الفتيه وهذه الهامات الشامخة، ستظل وفية للعهد والقسم، والعهد هو العهد والقسم هو القسم".

كما اكد د. حازم ابو شنب عضو المجلس الثوري لقيادة حركة فتـــح خلال الاحتفال، على ان حركة فتـح وكل الشعب الفلسطيني مصمم على ان يعرف الجاني الحقيقي وراء اغتيال الرئيس الشهيد ياسر عرفات وعلى ان يقتص منه مهما كانت العقبات والمعيقات التي ستقابلنا ومهما كانت الدولة التي تقف وراء اغتياله".

واكد أبوشنب على أن لجنة التحقيقات المركزية الفلسطينية المنبثقة عن حركة فتــح شكلت لجان تحقيق تخصصية طبية وقانونية وأمنية لكشف الحقيقة في قضية الإغتيال".

وشدد أبوشنب على أن "الشعب الفلسطيني كله وخاصة حركة فتــح ستقتص من الجهة التي اغتالت الزعيم المؤسس بكل الأحوال والمؤسسات الدولية ستشهد على ذلك".

وشرح السفير أبوشنب التفاصيل المتوفرة للجنة التحقيق المركزية وخاصة فيما يتعلق بالمادة المشعة التي لا تتوافر إلا لدى دولة نووية.

وفي ذات السياق قال سميح برزق امين سر اقليم حركة فتح في مصر :"ان اسرائيل لم تجد طريقة لهذا القائد والزعيم الذي هز العالم وزرع الرعب في اواصر الحالمين بالهيمنة على فلسطين الى الابد، فدبرو له قتلاَ عاصفاً ..بارداً .. عاتياً وجبانا".

من جانبهم أكد الحضور على ضرورة كشف الحقيقة كاملة، لتقديم ملف اغتيال الرئيس الراحل "ياسر عرفات" الى المحكمة الدولية ضد اسرائيل، المتهم الاول والوحيد في اغتيال ابو عمار، حيث اكدت الفحوصات التي اجرها المعهدين الروسي والسويسري، ان رحيل ابو عمار لم يكن تنيجة لتقدمه في العمر، او نتيجة لمرض، وانما نتيجة لتسمم، حيث تم اكتشاف مادة البولونيوم 210 المشع في رفاة الشهيد أبو عمار.

وفي نهاية الاحتفال، أضاء المشاركون من الطلبة والحضور الشموع في ليلة استحضر فيها الجميع مناقب الشهيد وصفاته الإيجابية.

اخر الأخبار