وكالة "فارس" تحصل على معلومات تفصيلية حول الافراج عن أرصدة ايران المجمدة

تابعنا على:   15:46 2022-04-07

أمد/ طهران: حصلت وكالة "فارس" من مصادر موثوقة على معلومات تفصيلية تخص اتفاق يتعلق بالافراج عن أرصدة ايران المجمدة في إحدى الدول.

وبحسب معلومات "فارس" التي نشرت يوم الخميس، فان اتفاق الافراج عن الارصدة المجمدة تم توقيعه وبات قطعيا، ويحدد إطارا والآلية اللازمة لرفع الحظر عن جزء ملحوظ من الارصدة المجمدة.

وتؤكد المعلومات أن بموجب الآلية المحددة سيتم ايداع مبالغ الارصدة المجمدة بعد الافراج عنها  في اطار زمني يمتد عدة اسابيع، في أحد حسابات ايران المصرفية، وأن الاطار المتفق عليه يماثل الاتفاق المتوصل عليه مؤخرا والمفرج بموجبه عن نحو 470 مليون يورو وتم ايداعها في حسابات ايران ايضا.

وبحسب المعلومات المتحصل عليها من مصادر موثوقة، فأن حجم الارصدة المزمع الافراج عنها يضاعف لمرات  المبلغ  المتوصل اليه بموحب الاتفاق مع بريطانيا ( 470 مليون يورو).

من جهة  كان "شهريار حيدري" عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية علق على ما تناقلته وسيلة اعلام محلية بشان الافراج عن أرصدة ايران المجمدة في كوريا الجنوبية، أنه باجتماع اللجنة مع اعضاء وزارة الخارجية اول أمس الثلاثاء، تم التطرق الى الافراج عن الارصدة الايرانية في كوريا دون ذكر موعد زمني محدد.

وأستطرد أن كوريا تحدث مرارا عن تحرير الارصدة من دون تطبيق ذلك عمليا ومن المؤمل أن يتم هذا الموضوع في غضون هذه المرحلة مؤكدا أنه بذلت جهود جيدة ومؤثرة بهذا المجال وأن الاتصالات مع وزارة الخارجية تشي بقرب الوصول الى نتائج بهذا الخصوص.

كلمات دلالية

اخر الأخبار