بعد 20 عاماً

الشعبية تهنئ الأسير "شادي الشرفا" بتحرره من سجون الاحتلال

تابعنا على:   17:58 2022-04-05

أمد/ رام الله: هنأ مسؤول لجنة الأسرى في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عوض السلطان جماهير شعبنا وأهلنا في القدس المحتلة وعائلة الشرفا بتحرر ابنهم القائد شادي الشرفا بعد قضائه أكثر من 20 عاماً في سجون الاحتلال.

وأعرب السلطان عن فخره واعتزازه بالأسير شادي الشرفا، مؤكداً أنه كان من أبرز قيادات الحركة الأسيرة والأسرى المقدسيين، والذين واظبوا على المشاركة في المعارك البطولية التي خاضها الأسرى ضد السجان، وكان أيضاً من أبرز الأسرى الذين امتلكوا ثقافة وفكراً واسعاً.

واعتبر السلطان أن قيام الاحتلال بإعادة الاحتلال اعتقال القيادي الشرفا، سياسة إسرائيلية فاشلة انتهجها وما زال ضد مناضلي شعبنا، وهدفها ترهيب الأسير والتنغيص على عائلته، والتشويش على احتفالات تحرره التي تَتحّول إلى عرس وطني، يتوحد فيه شعبنا خلف الأسير وقضية الأسرى.

وشدد السلطان أن هذه السياسة لم ولن تكسر إرادة الأسير، ولن تستطيع أن تقتل إرادة الصمود داخله أو أن تُحيّد دوره الوطني بعد خروجه من الأسر، فما جسده الأسير شادي الشرفا من حالة صمود عالية داخل المعتقلات على مدار أكثر من عشرين عاماً، ستظل ملازمة له، وحتماً كل وسائل الاحتلال للضغط عليه، بما فيها إعادة اعتقاله ستفشل ولن تحقق أهدافها، وها هو الاحتلال يرضخ لإرادته وعزيمته ويقرر اطلاق سراحه.

وأوضح السلطان بأن احتفاء شعبنا بالأسير المحرر كبطل فلسطيني منتصر، وما يرافقه ذلك من خطاب وطني مقاوم يتحدى الاحتلال، يظل هاجساً دائماً لدى الاحتلال ومخابراته، مما يجعلهم يقدموا على إعادة اعتقال الأسير المحرر للتنغيص على الأسير وعائلته وعلى شعبنا من فرحة الانتصار، ولمحاولة ترهيبه لعدم العودة إلى نشاطه المقاوم وهو ما لم يحققه الاحتلال على مدار تاريخ نضالنا.

ودعا السلطان جماهير شعبنا في مدينة القدس إلى المشاركة في احتفالات تحرر الأسير شادي الشرفا، تحدياً للاحتلال، وفخراً واعتزازاً بصلابة الرفيق الأسير شادي الشرفا وتصديه للسجان ولشروطه معرباً عن أمله بأن يحتفل شعبنا بتحرر جميع الأسيرات والأسرى من سجون الاحتلال قريباً.

اخر الأخبار