اقتحام مبنى الشؤون المدنية في غزة...وماذا بعد؟

تابعنا على:   12:08 2022-04-02

أحمد محمد

أمد/ اقتحمت عناصر أمنية تابعة لحركة حماس، مقر الهيئة العامة للشؤون المدنية في مدينة غزة، كما منعت مديرها العام إياد النصر المتواجد في مدينة رام الله، حاليًا، من العودة للقطاع.

وقالت وكالة وفا إن ”قوة من حماس اقتحمت مقر الهيئة، وتحاول الاستيلاء على النظام الإلكتروني الخاص به، مشيرةً إلى أن ”أفراد من حماس هددوا، عبر الهاتف، مديرها إياد نصر من العودة إلى قطاع غزة“.

وأشارت ”وفا“ في بيان لها، إلى أن إياد نصر، وهو ناطق باسم حركة ”فتح“ أيضًا، يتواجد حاليًا في مدينة رام الله في الضفة الغربية، وذلك لمتابعة ملفات تخص عمل الوزارة التي تشرف على حركة البضائع والفلسطينيين بين غزة والضفة الغربية، أو غزة وإسرائيل.

حدث ذلك بعد أن حصلت اللجنة المدنية على 20 ألف تصريح دخول إلى إسرائيل ، والمعروف أن إسرائيل لا تتعاون رسميا مع حماس ، والآن لا تملك قنوات رسمية مع مسؤولي الحركة.

وبمناسبة هذه الخطوة أقول أن هذه ليست المرة الأولى التي تقتحم فيها الأجهزة الأمنية التابعة لحماس مؤسسات، ووزارات حكومية تابعة للسلطة الفلسطينية في مدينة غزة، حيث سبق أن اقتحمت عددًا من المؤسسات وصادرت أجهزتها، كما منعت الموظفين الحكوميين في غزة من العمل.

لا يمكن وبأي حال من الأحوال القبول بهذه السياسات من حركة حماس خاصة في ظل ما يجري على ارض الواقع من هجوم إسرائيلي يتطلب الاعتزاز والاعتراف بأهمية السلطة أو الحكومة الفلسطينية التي تمثل واحة الشرعية السياسية التي يجب التمسك بها إلى أقصى درجة  .

==========

رحم الله الأب والأخ والزميل والمعلم هاني حبيب ....لم يخذلني يوما ودعمني في طوال حياتي المهنية ....لا يزال صوته يرن في أذني وهو من غزة ضاحكا باسما ، معترفا بالشرعية والأهم قائلا أن فلسطين هي الوجهة والقبلة والحب .....الله يرحمك يا أستاذ هاني وينير قبرك يا رب

كلمات دلالية

اخر الأخبار