اصابتان بقنابل الغاز المباشرة والعشرات بحالات اختناق في مسيرة بكفر قدوم احياء لذكرى استشهاد ابو عمار

تابعنا على:   21:40 2013-11-11

أمد/ رام الله : اصيب عصر اليوم شابان بقنبلتي غاز اطلقهما جنود الاحتلال خلال قمعهم لمسيرة نظمتها حركة فتح في كفر قدوم احياء للذكرى السنوية التاسعة لاستشهاد القائد المؤسس ياسر عرفات، كما اصيب العشرات بحالات اختناق واغماء جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة العصر مباشرة باتجاه البوابة التي تغلق الشارع الرئيسي بمشاركة المئات من المواطنين الذين رفعوا صور الشهيد وهتفوا وفاء لروحه الطاهرة  داعين للقصاص من القتلة.

ولدى وصول المشاركين الى البوابة اطلق عشرات الجنود المتواجدين هناك وابلا كثيفا من قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي مما ادى الى اصابة شابين في الساقين بقنابل غاز مباشرة اضافة الى عدد كبير من حالات الاختناق والاعياء عولجت ميدانيا.

واكد المنسق الاعلامي لمسيرات كفر قدوم مراد اشتيوي ان من واجب الشعب الفلسطيني ان يستذكر الشهيد القائد ابو عمار في كل يوم نظرا للدور الوطني الذي لعبه طيلة فترة حياته رافضا التفريط بالثوابت التي تخص حقوق شعبنا الفلسطيني والمتمثلة بحق العودة والدولة المستقلة القابلة للحياة بعاصمتها القدس الشريف واطلاق سراح الاسرى دون قيد او شرط.

وبين اشتيوي اهمية تضافر الجهود وتعميم المقاومة الشعبية التي تضع الاحتلال في عزلة تامة من العالم وتضمن حشد اكبر تضامن دولي مع حقوق الشعب الفلسطيني وانهاء كل اشكال الاحتلال عن ارضنا الفلسطينية.

اخر الأخبار