قذائف الهاون تستهدف مدارس في دمشق وتقتل 9 تلاميذ

تابعنا على:   21:38 2013-11-11

أمد / دمشق : قتل تسعة أطفال وأصيب آخرون بجروح اليوم الاثنين إثر سقوط قذائف هاون على مدرسة في حي القصاع وسط دمشق وحافلة تقل طلابا في حي باب شرقي القريب منه.

ونقلت فرانس برس عن التلفزيون السوري قوله في شريط عاجل إن "قذائف هاون سقطت على مدرسة يوحنا الدمشقي في حي القصاع ذي الغالبية المسيحية، ما اسفر عن "سقوط خمسة شهداء جميعهم اطفال واصابة 27 آخرين".

من جهتها، أفادت وكالة الانباء الرسمية (سانا) عن مقتل "أربعة تلاميذ نتيجة سقوط قذيفة هاون أطلقها ارهابيون على باص تابع لمدرسة الرسالة الخاصة أثناء توقفه أمام المدرسة الواقعة في منطقة باب شرقي"

وقال مدير التربية في دمشق محمد مارديني. أن سقوط القذيفة أسفر عن "مقتل سائق الباص وإصابة أربعة تلاميذآخرين ومشرفين اثنين كانوا داخل الباص".

كما اشارت الوكالة الى "وقوع أضرار مادية في كنيسة الصليب المقدس في حي القصاع من جراء سقوط قذيفتي هاون"، في حين اصابت قذيفة اخرى كنيسة الكيرلس في الحي نفسه، من دون ان تؤدي الى اصابات.

ويتكرر سقوط قذائف هاون في شكل شبه يومي على احياء في دمشق. ويتهم نظام الرئيس بشار الاسد مقاتلي المعارضة بإطلاق هذه القذائف من معاقل لهم في محيط دمشق.

وتشهد المناطق القريبة من العاصمة اشتباكات عنيفة في الاشهر الاخيرة، بين مقاتلي المعارضة الذين يتخذون من مناطق واسعة معاقل لهم، والقوات النظامية التي تحاول استعادتها.