قلقيلية: افتتاح مشروع الطاقة الشمسية ووحدة التدريب للطاقة المتجددة في المركز المهني التابع لجمعية الامل للصم

تابعنا على:   13:43 2022-03-30

أمد/ قلقيلية: افتتح يوم الأربعاء، مشروع الطاقة الشمسية ووحدة التدريب في المركز المهني ببلدة النبي الياس شرق المحافظة، التابع لجمعية الامل للصم، برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، وبمشاركة نائبه العميد حسام أبو حمدة.

 ويشمل المشروع تركيب خلايا شمسية بقوة ١٥ كيلو واط، تغذي المركز المهني بالطاقة والكهرباء، وافتتاح وحدة التدريب الفنية لعقد الدورات التدريبية على تركيب وصيانة الخلايا الشمسية بشهادات معتمدة ومدن متميزين، مع توفير منهاج تدريبي، بدعم وتمويل من القنصلية السويدية العامة في القدس وتنفيذ وإشراف من مؤسسة “ وي ايفيكت " ومجموعة  "الهيدرولوجين الفلسطينيين".

وفي نفس السياق افتتحت وحدة الزراعة المائية في المركز الممولة من "الصندوق العربي للأنماء الاقتصادي “وتنفيذ وإشراف مؤسسة "اريج" في القدس.
 وشارك: في الافتتاح ممثلون عن المؤسستين الرسمية والأهلية، وممثلون عن " وي ايفيكت" ومجموعة "الهيدرولوجين" الفلسطينيين   ومؤسسة "اريج "، وممثلون عن جمعية الامل للصم.

وخلال الافتتاح شكر نائب المحافظ الجهات المانحة الممولة للمشاريع، وأكد أن هذه المشاريع سيكون لها الأثر الكبير في تدريب الطلبة الصم على استخدامات الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء، شاكراً إدارة الجمعية على عملها الدؤوب والمتواصل لتعزيز قدرات طلبتها الصم.

وفي نهاية الافتتاح قام الحضور بجولة في المركز اطلعوا خلالها على المشاريع التي تم افتتاحها كما استمعوا الى شرح مفصل حول آليات عمل هذه المشاريع

اخر الأخبار