محدث.. فصائل فلسطينية تبارك عملية "بني براك" وتعتبرها حق مشروع بالدفاع عن الأرض

تابعنا على:   22:21 2022-03-29

أمد/ غزة- رام الله: تواصل فصائل فلسطينية مباركتها لعملية رامات غان البطولية في تل أبيب بإسرائيل، والتي اسفرت عن مقتل 4 وارتقاء منفذها شهيداً برصاص الشرطة الإسرائيلية.

هذه العملية هي الثالثة في اقل من أسبوع والتي يتم تنفيذها من قبل فلسطينيين داخل أكبر المدن الإسرائيلية وأكثرها تحصيناً بدأت ببئر السبع التي قتل فيها 4 إسرائيليين، ثم في الخضير وقتل بها نفس العدد، وكما عملية رامات غان هذه الليلة قتل فيها 4 أيضاً.

حماس: رد مشروع

وقالت حركة حماس، إنّ الرد على جرائم الاحتلال وإرهابه حقٌّ مشروع لكلّ أبناء شعبنا حتى زوال الاحتلال عن أرضنا

وباركت حماس، العملية البطولية ضدّ جنود الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة ما يسمَّى "تل أبيب"، والتي أدَّت إلى مقتل وإصابة عدد من المحتلين الصهاينة، وتؤكّد أنَّ كل العمليات البطولية التي يقوم به أبناء شعبنا الفلسطيني، في كلّ شبر من أرضنا المحتلة، تأتي في سياق الرَّد الطبيعي والمشروع على إرهاب الاحتلال وجرائمه المتصاعدة ضدّ أرضنا وشعبنا ومقدساتنا.

وحذرت، الاحتلال الإسرائيلي مراراً من مغبّة تصعيد انتهاكاته وجرائمه، فشعبنا الفلسطيني لن يبقى مكتوف الأيدي أمامها، وسيتصدّى لإرهابه بكلّ الوسائل، وسيحمي قدسه وأقصاه وكامل أرضه المحتلة، وسيدافع عنها بالمقاومة الشاملة، التي ستتواصل ردعاً للاحتلال، وكبحاً لجماح عدوانه، حتّى رحليه عن أرضنا.

الجهاد: الاحتلال يتحمل كامل المسؤولية عما يرتكبه من جرائم

وعقبت حركة الجهاد على العملية البطولية قائلة، إنها تأتي تأكيد للاصرار الفلسطيني على تدفيع الاحتلال ثمن عدوانه وارهابه . 

وقالت، إن الاحتلال يتحمل كامل المسؤولية عما يرتكبه من جرائم ، وهذه العمليات هي رد فعل طبيعي على ما أوقعه الاحتلال والمستوطنون من سفك للدماء وقتل وتدمير للمنازل واقتلاع للحقول. 

وتابعت، أنّ هذه العملية هي استجابة لصرخات الأطفال والامهات والآباء الذين فقدوا الأعزاء على قلوبهم جراء جرائم العدوان الإسرائيلي، فيما تبلد ضمير المجتمع الدولي وخرس لسانه أمام ذلك العدوان الغاشم.

وباركت، هذه العملية البطولية ونؤكد على استمرار المقاومة والتصدي للاحتلال بكل قوة ودونما أي تردد. 

​​

الشعبيّة: برهان على تمسّك شعبنا بنهج المقاومة

وعبرت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين عن فخرها واعتزازها بالمقاوم الفدائي منفّذ عملية "بني براك" البطوليّة، مُشددةً أنّ نجاحه في اقتحام مثل هذه المدينة ذات التحصينات الأمنيّة المشدّدة برهان جديد على تمسّك شعبنا بنهج المقاومة الشاملة، والعزيمة القتالية التي لا تلين ولا تعرف التراجع لدى شعبنا وشبابنا المُقاوِم الثائِر.

ودعت الجبهة، جماهير شعبنا وقواه الحية المقاوِمة للانخراط في معركة الدفاع عن الوجود الفلسطيني والهويّة الوطنيّة والمقدسات، وإسناد شعبنا في القدس والداخل الفلسطيني المحتل، لا سيما وأنّ هذه العملية البطوليّة جاءت تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض الخالد، يوم الانتماء والهويّة. 

وشدّدت الجبهة أنّه لا خيار أمام شعبنا إلّا المُقاوَمة والانتفاضة فهي الطريق المجرّب والموثوق لدحر الاحتلال وإفشال مخطّطاته التهويديّة والاقتلاعيّة، داعيةً إلى تحويل الأيّام القادمة أيام للتصعيد الجماهيري والشعبي الواسع تحت شعار الدفاع عن الأرض وصد هجمات المستوطنين المنوي تنفيذها خلال شهر رمضان بحق الأماكن المقدّسة.

المجاهدين تبارك

حركة المحاهدين الفلسطينية، باركت العملية الفدائية التي نفذها أحد ابطال شعبنا، مؤكدة أن أمن إسرائيل المؤقت يتهاوى، أمام ضربات الفدائي البطل منفذ عملية تل الربيع النوعية.

وشددت، تتواصل رسائل شعبنا الأبي في وجه الخونة والمطبعين العرب أن هذه الأرض ستلفظ الإسرائيليين، وكل من تآمر معهم على أمتنا.

ونوهت، أنّ فلسطين أرض عربية اسلامية وشعبها ومقاومتها موحد لاقتلاع المؤقت من جسد أمتنا.

وحيت، جماهير شعبنا الثائرة في كل مكان ونؤكد أن تصعيد المواجهة وارباك أمن العدو بمزيد من المقاومة والتحدي هو السبيل لاقتلاع المحتل من كل ارضنا.

فتح الانتفاضة: شعبنا ماضٍ في الدفاع عن أرضه

وفي تصريح صحفي صادر عن عضو المجلس الثوري لحركة فتح الانتفاضة "م 7" عبد المجيد شديد، بارك العملية البطولية في تل الربيع ضدّ جنود الاحتلال الإسرائيلي ونؤكّد أنّها تأتي رداً طبيعياً ومشروعاً على الاحتلال وجرائمه ضد شعبنا ومقدساتنا.

وشيد، ببسالة وإقدام منفذي هذه العملية البطولية، ثأرا لدماء الشهداء، وردا على عدوان وإرهاب الاحتلال.

وأكد، أن شعبنا ماضٍ في طريق الدفاع عن أرضنا ومقدساتنا بكل الوسائل حتى التحرير هموالعودة.

الديمقراطية: رد طبيعي على جرائم الاحتلال

 أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أنّ عملية تل أبيب البطولية رد طبيعي على جرائم الاحتلال وقطعان مستوطنيه بحق شعبنا وأرضه وقدسه.

وشددت، أنّ جرائم الاحتلال لم ولن تنل من عزيمة وإرادة شعبنا ومقاومته بل تزيده إصراراً وعزيمة على مواصلة المقاومة واستنهاضها بكل الأشكال وفي كافة الميادين النضالية حتى كنس الاحتلال.

ونوهت، أنّ جيش  الاحتلال لا يفهم إلا لغة القوة ومن حق شعبنا الدفاع عن حقوقه وعن ارضه وقدسه بما فيها حقه في مقاومة الاحتلال حتى انجاز الحرية والعودة وتقرير المصير .

كتائب أبو علي مصطفى: لا خيار للمحتلين سوى الرحيل أو الموت برصاص الثوار

وأكَّدت ‏كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، أنّه "لا خيار للمحتلين سوى الرحيل أو الموت برصاص الثوار".

وجاء تصريح الكتائب المقتضب تعقيبًا على العملية البطولية التي نفّذها الشهيد الفدائي ضياء حمارشة في "بني براك" والتي أدّت إلى قتل خمسة مستوطنين.

هنية: عملية "تل أبيب" أعادت رسم خارطة الوطن

عبّر إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس عن اعتزاز الشعب الفلسطيني وأحرار الأمة بالعملية البطولية التي نفذها الشهيد البطل ضياء حمارشة الذي أوجع الكيان بأكمله، وأعاد رسم خارطة الوطن عشية ذكرى يوم الأرض التي تُحيي في شعبنا روح الرباط على هذه الأرض المباركة، ووجه بهذه العملية البطولية رسالة بأن المستقبل مرهون بأيدي أصحاب الأرض الشرعيين وليس الكيان أو من يطبع وينسق معه.

وأضاف أن شعبنا الذي يُولد من رحمه هؤلاء الأبطال في جنين والنقب والمثلث، والذين ما زالوا يلوحون بسيف القدس الذي أشهرته غزة في رمضان الماضي يؤكدون بأن أجيال فلسطين ترفض الاستسلام أو التفريط مهما كانت التضحيات.

وقال "إنها المقاومة الباسلة المشروعة والأخلاقية لإنهاء الاحتلال وتفكيك مستوطناته، وإزاحته عن صدر شعبنا ومقدساتنا وأسرانا الأبطال، وعودتنا إلى ديارنا التي هُجرنا منها".

اخر الأخبار