شرعت بتنفيذه الأسبوع الماضي

بلدية غزة تشارك في حفل تدشين مشروع تطوير امتداد شارع خليل الوزير

تابعنا على:   15:56 2022-03-29

أمد/ غزة: شارك رئيس بلدية غزة د. يحيى السراج في حفل تدشين وإطلاق مشروع تطوير امتداد شارع خليل الوزير (اللبابيدي) التي شرعت البلدية بتنفيذه الأسبوع الماضي في المنطقة المحصورة بين شارعي اليرموك غرباً وأحمد الجعبري (النفق) شرقاً.

وشارك في الحفل، وكيل وزارة الأشغال العامة م. ناجي سرحان ممثلاً عن نائب رئيس متابعة العمل الحكومي د. محمد الفرا، ووكيل مساعد وزارة الحكم المحلي م. حسن أبو ريالة، ومدير عام مؤسسة أمان فلسطين " سفيان أونك " في كلمة مسجلة من ماليزيا، ومدير مكتب فلسطين م. عمر صيام، وعددا من أعضاء المجلس البلدي، ولجان الأحياء، ولفيف من المواطنين وأهالي المنطقة.

وقال رئيس البلدية إن أهمية المشروع تنبع من أنه يشكل رابط بين شوارع رئيسة، ويخفف الضغط عن شوارع ومفترقات في المدينة، ويسهل الحركة المرورية بين شرق وغرب المدينة، موضحاً أن بلدية غزة تبذل جهوداً لتطوير الأجزاء المتبقية من الشارع ليصل شارع صلاح الدين ثم الكرامة شرقاً.

وشكر رئيس البلدية هيئة متابعة العمل الحكومي، وزارة الحكم المحلي، ومؤسسة أمان ماليزيا والشركة المنفذة للمشروع على دورهم وتعاونهم مع بلدية غزة لافتتاح الشارع ثم تطويره ليشكل رفداً أساسياً لشوارع المدينة.
بدوره؛ أكد م. ناجي سرحان اهتمام لجنة متابعة العمل الحكومي في تنفيذ المشروع والتعاون مع بلدية غزة في افتتاحه، وكذلك التعاون في تنفيذ المشاريع الأخرى التي تخدم المواطنين وتعزز من واقع البنية التحتية في المدينة.

من جهته أكد " سفيان أونك " في كلمة مسجلة من ماليزيا مواصلة مؤسسة أمان ماليزيا جهودها ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وتنفيذ المشاريع التي تعزز من صموده وتساهم في تطوير البنية التحتية في فلسطين.

ونقل " أونك " تحيات الشعب الماليزي للشعب الفلسطيني مثمناً دور بلدية غزة وكافة المؤسسات الحكومية لتعاونهم مع مؤسسة أمان فلسطين لتنفيذ مشروع تطوير الشارع.

من جهته قال م. حسن أبو ريالة إن وزارة الحكم المحلي تعتز بتعاونها مع بلدية غزة ومؤسسة أمان فلسطين لتنفيذ المشروع، موضحاً أن هذا المشروع يمثل نقلة نوعية وثمرة من ثمرات التعاون المشترك.

بدوره؛ أكد م. عمر صيام أن مؤسسة أمان فلسطين ستبقى دائماً إلى جانب الشعب الفلسطيني وتنفذ المشاريع التي تساهم في تطوير البنية التحتية في كافة المدن والبلديات الفلسطينية، وتساهم في تحسين حياة المواطنين.

يذكر أن مشروع تطوير امتداد شارع خليل الوزير بدأت البلدية بتطويره الأسبوع الماضي، بمنحة من مؤسسة أمان فلسطين بقيمة 820 ألف دولار بعد افتتاحه في شهر تشرين أول / أكتوبر من العام الماضي، ومن المتوقع إنجاز المشروع خلال 5 أشهر من بدء التنفيذ.

ويشمل المشروع تطوير الجزء المذكور من الشارع بطول 500 متراً وعرض 30 متراً وتطوير البنية التحتية للشارع بالكامل بما يتضمن إنشاء أرصفة ومسارين بعرض 7 أمتار لكل مسار ورصف الشارع بمادة الإسفلت وتركيب إشارات مرورية وتنفيذ أعمال الدهان للأرصفة والممرات.  

اخر الأخبار