وزير التنمية و المدير الاقليمي للتنمية البشرية في البنك الدولي يبحثان سبل تعزيز التعاون الاستراتيجي

تابعنا على:   14:30 2022-03-27

أمد/ رام الله: بحث وزير التنمية الاجتماعية د.أحمد مجدلاني مع المدير الاقليمي للتنمية البشرية في البنك الدولي كيكو ميوا في مقر الوزارة في رام الله، يوم الأحد، سبل تعزيز التعاون الاستراتيجي بين الوزارة والبنك بما يصب في تحقيق رؤية الوزارة الاستراتيجية الهادفة الى التنمية وتمكين الأسر المهمشة ونقلها من دائرة العوز نحو التنمية المستدامة والانتاج ذلك بحضور ومشاركة مدير مشروع تعزيز الحماية الاجتماعية الممول من البنك الدولي ابتسام الحصري ومدير عام الادارة العامة لمكافحة الفقر سامر علاونة .

قال وزير اللتنمية د. أحمد مجدلاني " فلسطين تسعى لأن تصبح نموذجا رياديا على مستوى المنطقة في مجال تبني مكافحة الفقر المتعدد الأبعاد و تقديم خدمات الحماية الاجتماعية فهي السباقة الى تبني مفهوم الفقر متعدد الابعاد، حيث تعمل الوزارة بالتعاون مع الشركاء لاعداد الخطة الوطنية لمكافحة الفقر متعدد الأبعاد".

 وتابع وزير التنمية " نعمل في الوزارة بالتعاون مع كل الشركاء لدمج عمل المشاريع الأخرى في اطار مشروع تعزيز الحماية الاجتماعية  ذلك لتحقيق الهدف المرجو من المشروع وانسجام العمل مؤكداً ان المشروع أصبح مكونا اصيلا من مكونات الوزارة، و بالتالي ذلك يضمن لنا ديمومة النتائج ."

واستعرض د. مجدلاني أبرز تطورات العمل على المشروع الذي بدأ بمرحلة العمل في محافظات قطاع غزة ، مطالباً بتوفير الدعم الاضافي اللازم والمساعدة لانجاز المشروع في قطاع غزة والذي يحتاج للمزيد من الجهود المشتركة لتبني نهج ادارة الحالة.

واوضح وزير التنمية ان الوزارة تطورت رؤيتها الاستراتيجية لتعتمد على تقديم المزيد من مشاريع التمكين الاقتصادي للأسر لاخراجها من دائرة العوز نحو الانتاج والاعتماد على الذات لافتاً إلى أن 53% من المشاريع تمنح للأسر التي ترأسها نساء.  

المدير الاقليمي للتنمية البشرية في البنك الدولي كيكو ميوا اعربت عن سعادتها وفخرها لحجم الانجاز الذي قام به فريق المشروع مؤكدة مواصلة الدعم من أجل تحقيق أهداف المشروع.

وقالت ميوا " ان قطاع الحماية الاجتماعية بالغ الاهمية بالنسبة للبنك الدولي ، لأنه يلامس و يؤثر على حياة المواطنين بشكل مباشر، مؤكدة على دعم جهود الوزارة لتنفيذ المشروع في قطاع غزة فذلك أمر بالغ الأهمية."

وأثنت ميوا على الدور الريادي لوزارة التنمية الاجتماعية وجهودها في قيادة قطاع الحماية الاجتماعية.

اخر الأخبار