قلقيلية: ورشة عمل تفاعلية تناقش انفاذ التشريعات البيئية

تابعنا على:   15:33 2022-03-22

أمد/ قلقيلية: افتتح العميد حسام ابو حمدة نائب محافظ محافظة قلقيلية، يوم الثلاثاء، ورشة العمل التفاعلية بعنوان رفع القدرات الوطنية في مجال انفاذ التشريعات البيئية والتي تنظمها سلطة جودة البيئة بالتعاون مع محافظة قلقيلية، وتأتي هذه الورشة ضمن برنامج "تعزيز العمل البيئي الفلسطيني وبناء قدرات ذوي العلاقة في رفع القدرات الوطنية في مجال انفاذ التشريعات البيئية".

وتناقش الورشة المنعقدة في  دار محافظة قلقيلية على مدار ثلاثة أيام آليات انفاذ القوانين والتشريعات البيئية، بتمويل من الوكالة السويدية للتعاون الدولي SIDA .

ويقدم الورشة في يومها الاول مراد المدني المستشار القانوني لدى سلطة جودة البيئة، وبمشاركة المهندس ثابت بشير مدير مديرية سلطة جودة البيئة وطاقم من سلطة جودة البيئة  وممثلون عن المؤسسات الرسمية والهيئات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني  المعنيين بقضايا البيئة.

وثمن نائب المحافظ جهود سلطة جودة البيئة وأكد على أهمية الورشة في رفع قدرات المشاركين في مجال التشريعات البيئية، كذلك اكسابهم خبرات جديدة تساهم في رفع قدراتهم المتعلقة في موضوع الحفاظ على البيئة الفلسطينية،  شاكرا الوكالة السويدية للتعاون الدولي على دعمها للورشة، مشيرا الى ان البيئة الفلسطينية تتعرض الى انتهاكات كبيرة وفي مقدمتها انتهاكات الاحتلال والمتعلقة بالاستيطان وما ينتج عنه من اضرار للبيئة الفلسطينية، وجدار الفصل العنصري وتهريب النفايات، داعيا الى العمل وفق منهجية قانونية لمواجهة انتهاكات الاحتلال للبيئة الفلسطينية.

من جهته أكد مدير سلطة جودة البيئة أن هذه الورشة تأتي ضمن برنامج رفع قدرات الكوادر العاملة في المجال البيئي، وأكد أن الهدف الاستراتيجي للورشة هو الحفاظ  على البيئة الفلسطينية وحمايتها من الملوثات، كذلك الحفاظ على بيئة متوازنة ونظيفة حق من حقوق المواطن.

من جهته نقل المستشار مراد المدني تحيات رئيس سلطة جودة البيئة الدكتورة نسرين التميمي للحضور، وقدم شكره لمحافظة قلقيلية، وقدم خلال الورشة مواضيع هامة ابرزها منظومة التشريعات البيئية الوطنية، والاتفاقيات الدولية البيئية.

كلمات دلالية

اخر الأخبار