"حماية"يحذر من التساهل الذي يهدد السلم الأهلي والمجتمعي في قطاع غزة

تابعنا على:   14:13 2022-03-19

أمد/ غزة: يتابع مركز حماية لحقوق الإنسان باستنكار شديد حادثة مقتل فلسطيني  وإصابة عدد آخر من المواطنين خلال شجار عائلي تخلله إطلاق نار في حي الشجاعية بقطاع غزة، ويحذر المركز من خطورة تهديد السلم الاهلي والمجتمعي الذي شهد استقراراً خلال العقد الأخير في قطاع غزة.

فبحسب متابعة مركز حماية لحقوق الإنسان قتل مساء الجمعة الموافق 18/03/2022 المواطن: محمد جهاد وادي31عاماً، من سكان حي الشجاعية جراء إصابته بعيار ناري ، خلال شجار عائلي وقع بين عائلتين .

ويثني المركز على سرعةانتقال النيابة العامة وجهات الاختصاص  التي شرعت في اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقوف عند حيثيات مقتل المواطن "وادي"، وتحت متابعة النائب العام  الدكتور: محمد النحال، الذي اطلع بشكل مباشر على إجراءات النيابة وجهات الاختصاص  في هذا السياق.

ويعبر مركز حماية لحقوق الإنسان عن أسفه الشديد لمقتل المواطن (وادي)، و يجدد تحذيره  من التهاون في الحوادث التي تهدد السلم الأهلي والمجتمعي الذي ساد قطاع غزة  في العقد الأخير، وبدوره:

1. يطالب باطلاع الرأي العام على الإجراءات المتخذة في جريمة قتل وادي وبشكل فوري وعاجل بما يصون السلم المجتمعي، ويطالب بنشر نتائج التحقيق بشكل علني تحقيقاً للعدالة والردع والمحاسبة.

2. يطالب بتفعيل كافة الإجراءات والتدابير القصوى التي من شأنها ضمان عدم تكرار مثل هذا الحادث؛ بهدف حماية المواطنين وتعزيز أمنهم، بما في ذلك إحالة الجناة لمحكمة الجنايات الكبرى.

3. يؤكد على ضرورة تظافر الجهود من أجل الحفاظ على  النسيج المجتمعي  والسلم الأهلي في القطاع.

اخر الأخبار