بن زايد: هناك توافق مع موسكو بشأن سياسة أسعار الطاقة

محدث - روسيا تعرب عن امتنانها لدولة الإمارات على موقفها المتوازن تجاه أوكرانيا

تابعنا على:   11:42 2022-03-17

أمد/ موسكو: أشاد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بـ"الموقف المتوازن" الذي تتخذه دولة الإمارات إزاء آخر مستجدات الوضع في أوكرانيا حيث تجري موسكو عملية عسكرية.

وأقر لافروف، في مستهل محادثات مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد في موسكو يوم الخميس، بأن مستجدات الوضع في أوكرانيا تتصدر الأجندة الدولية حاليا، مبديا نيته إطلاع الوزير الإماراتي على "الخطوات التي تتخذها روسيا بغية حل المشاكل المتراكمة هناك منذ سنوات".

وتابع: "في الوقت نفسه أود التعبير عن امتناننا لموقفكم المدروس والمتوازن إزاء هذا الوضع".

وأشار لافروف إلى أن الاتصالات المستمرة بين روسيا والإمارات "تؤكد الطابع الخاص الذي تتمتع به العلاقات بين الدولتين وسعي قيادتهما المشترك إلى مواصلة تطويرها في كافة الاتجاهات".

وأعلن وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد آل نهيان، أن بلاده تتطلع إلى توسيع آفاق التعاون والشراكة مع روسيا على مختلف الصعد.

وقال آل نهيان خلال لقاء مع نظيره الروسي سيرغي لافروف: " نتطلع في الإمارات إلى تطوير العلاقات الثنائية بي البلدين وتنويعها في كافة المجالات... ونتطلع إلى تعزيز التعاون في مجال الطاقة".

وقال بن زايد، هناك توافق مع موسكو بشأن سياسة أسعار الطاقة وهناك ضرورة ملحة على التواصل والتنسيق في ظل الظروف الحالية

وأضاف، ناقشنا في الاجتماع مع وزير الخارجية الروسي قضية توريد الهيدروكربونات والحاجات الأخرى.

ودعا بن زايد لافروف لزيارة الإمارات قريبا ونحن ننتظره

وتجدر الإشارة إلى أن عبد الله بن زايد هو رابع وزير خارجية أجنبي يزور موسكو منذ مطلع الشهر الجاري، بعد محادثات أجراها لافروف هناك مع نظرائه التركي مولود تشاووش أوغلو يوم أمس، والإيراني حسين أمير عبد اللهيان يوم الثلاثاء، والقطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني يوم الاثنين.

اخر الأخبار