بدء بث الدعاية المجانية للقوائم المرشحة للانتخابات المحلية في الإعلام الرسمي

تابعنا على:   14:09 2022-03-16

أمد/ رام الله: أعلنت لجنة الانتخابات المركزية يوم الأربعاء، عن بدء بث الدعاية الانتخابية المجانية للقوائم المرشحة للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية، من خلال وسائل الإعلام الرسمية بالتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، وفق ما نص عليه القانون.

وقالت اللجنة في بيان صحفي صدر عنها، إنها دعت سابقاً كافة القوائم المرشحة لتقديم مواد دعائية متساوية زمنياً وفق معايير محددة لبثها من خلال وسائل الإعلام الرسمية، وقدمت 61 قائمة انتخابية مواد دعائية مرئية مطابقة للمعايير و14 قائمة أخرى سلمت دعاية إذاعية للبث.

وعملت اللجنة على مراجعة كل المواد المستلمة والتأكد من مطابقتها للمواصفات والتزامها بأحكام وضوابط الدعاية، ونسقت مع هيئة الإذاعة والتلفزيون لبث الدعاية الانتخابية المرئية على حزمتين يومي الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع الساعة 4 عصراً عبر تلفزيون فلسطين، وعبر فلسطين مباشر يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل الساعة 11 مساءً.

كما سيتم بث الدعاية المسموعة من خلال إذاعة صوت فلسطين أيام الخميس 17/3 والإثنين 21/3 والخميس 24/3/2022، الساعة 12 ظهراً.

يذكر أن قانون انتخاب الهيئات المحلية نص على أن تتيح وسائل الإعلام الرسمية فرصاً متكافئة ومناسبة للقوائم الانتخابية المرشحة لبث دعايتها الانتخابية، كما أكد القانون على وجوب التزام السلطة التنفيذية وأجهزتها المختلفة، بما فيها الإعلام الرسمي، بموقف الحياد في جميع مراحل العملية الانتخابية.

كما أشارت اللجنة إلى إمكانية الإطلاع على البرامج الانتخابية للقوائم من خلال الرابط www.elections.ps

اخر الأخبار