البنك الدولي يوافق على تقديم 200 مليون دولار لأوكرانيا

تابعنا على:   22:26 2022-03-14

أمد/ واشنطن- وكالات: أعلن البنك الدولي الاثنين عن إتاحة حوالي 200 مليون دولار في تمويل إضافي لتعزيز الخدمات الاجتماعية للمحتاجين في أوكرانيا، فوق 723 مليون دولار وافق عليها الأسبوع الماضي.

والتمويل جزء من حزمة دعم بقيمة 3 مليارات دولار أعلن البنك الدولي في السابق أنه يجهز لتقديمها لأوكرانيا على مدار الأشهر المقبلة.

وأبلغ ديفيد مالباس رئيس البنك الدولي منتدى افتراضيا استضافته صحيفة واشنطن بوست أن البنك يأمل بوضع اللمسات الأخيرة على حزمة الثلاثة مليارات دولار في غضون 6 إلى 8 أسابيع لمساعدة أوكرانيا في تغطية حاجاتها.

وقال "أوكرانيا تعاني من التباطؤ الاقتصادي نفسه وصعوبة جني المحاصيل في الحقول"، مضيفا أن القوات الروسية تحاول منع وصول الغذاء والمال إلى المزارعين الأوكرانيين.

وقال مالباس إن مساعي إعادة البناء ستشمل طرقا سريعة وجسورا ومرافق رئيسية أخرى للبنية التحتية. "ذلك يصل إلى عشرات المليارات من الدولارات."

وقال مالباس إنه لمساعدة أوكرانيا الآن فإن البنك الدولي يجلب "أكبر قدر من الأموال يمكننا جمعه"، مضيفا أن البنك سيبدأ قريبا بناء سلسلة مشاريع لمساعدة الأوكرانيين الذين يعيش بعضهم الآن في بولندا ودول أخرى، في إطار حزمة الثلاثة مليارات دولار. "تركيزيا المباشر الآن... هو كيف يمكن أن نساعد الناس الذين يتعرضون للهجوم حاليا".

وقال البنك الدولي إن إجمالي الدعم الذي جرى الموافقة عليه بالفعل لأوكرانيا يبلغ حوالي 925 مليون دولار.

وأضاف أن النمسا قدمت عشرة ملايين يورو (11 مليون دولار) لصندوق خاص أسسه البنك الدولي لتسهيل تمرير الموارد من المانحين إلى أوكرانيا. وقال إن ذلك يرفع إجمالي الأموال في الصندوق إلى 145 مليون دولار.

اخر الأخبار