رام الله: وكيلي التنمية والسياحة يبحثان سبل التعاون المشترك

تابعنا على:   15:17 2022-03-14

أمد/ رام الله: بحث وكيل وزارة التنمية الاجتماعية عاصم خميس مع وكيل وزارة السياحة صالح طوافشة سبل تعزيز التعاون والمشترك لتقديم الخدمات للأسر المستفيدة، كما بحث الطرفان آلية العمل آلية مشاركة الأسر والجمعيات المستفيدة من خدمات مشاريع التمكين الاقتصادي التي تقدمها وزارة التنمية في المعارض التي تقيمها وتشارك بها وزارة السياحة.

واستعرض وكيل الوزارة التنمية عاصم خميس أهم مجالات عمل الوزارة والفئات التي تقدم لها الوزارة خدماتها، وحجم المسؤوليات المنوطة بوزارة التنمية ودورها في الاستجابة لاحتياجات الفئات الفقيرة والمهمشة والخدمات والبرامج التي تقدمها.

وقال خميس: " إن دور وزارة السياحة المساهم في دعم وتشجيع الحرف التقليدية والصناعات التراثية ذات الصلة يصب في تعزيز التمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة والمهمشة".

بدوره أكد وكيل وزارة السياحة طوافشة على مواصلة التعاون والشراكة مع وزارة التنمية لدعم الأسر الفقيرة والمهمشة، قائلاً " ان الوزارتين تعملان لاعداد مذكرة تفاهم بينهما لموائمة الأماكن السياحية والتراثية؛ لتلبية احتياجات الأشخاص ذوي الاعاقة واستضافة الجمعيات والأسر المنتجة في المعارض والمسارات المجتمعية السياحية وغير ذلك من سبل التعاون."

وتابع وكيل وزارة السياحة " يمكن للمستفيدين من خدمات وزارة التنمية الاستفادة من برامج وخدمات وزارة السياحة وأبرزها برنامج ترميم المنازل".

واتفق الطرفان على تضمين كل القضايا التي تم نقاشها ومجالات التعاون بمذكرة التفاهم؛ لاعدادها بشكل نهائي تمهيدًا لتوقيعها من قبل وزير التنمية مجدلاني ووزيرة السياحة رولا معايعة.

اخر الأخبار